أخبار عاجلة

أنه العهد  فلا مجال للمقارنة …

بقلم : اسماعيل حيدر
سجل العهد هدفا في مرمى التاريخ، أحدث ثقبا في طبقة أوزون الواقع الكروي والتركيبة القائمة.. شقت خيوط الشمس عباب المحيط فكان الإنجاز.

لم يسبق ان حلمت الكرة اللبنانية بما وصل اليه العهد،  تمكن النادي من ان يحفر اسم لبنان في سجل أسيا وان يصل ما بعد .. بعد  حدود الواقع، هي مقولة الراعي الأكبر، الذي لا يقف عند حد ولطالما كان الشق الكروي إحدى أسبابه ووجها من وجوه حضارته وإندفاعه.

الفوز أو الانجازالاسيوي في المقام الأول.. الأمور الأخرى مجرد تفاصيل عابرة، عندما وعد رئيس النادي بالكاس القارية وفى بوعده، فعلها الرجل في كرة اليد وها هو الان يسطرها في كرة القدم.

ليس المال وحده الذي أنعش العهد وجرده من ميوله، هي التركيبة المثالية للاعبين الذين تفوقوا على أنفسهم، وأثبتوا أهليتهم، وشأنهم و مهاراتهم التي بها أرست نظام الإحتراف في العهد وكرسته واقعا ملزما للكرة اللبنانية.

لا يجب ان يتباهى البعض بمناصبهم، المال وحده يحكم اللعبة به نجح الرئيس في تأمين ماهيات النجاح ومن خلاله رسم مستقبل العهد وحقق له القابه.

جهاز فني مترس اللقب الآسيوي من صناعته .. باسم مرمر الخلوق يصنع من المستحيل تاريخا، الجهاز الإداري برمته يشاركه به وصولا الى اللاعبين فردا فردا.

كنا نشاهد عزفا عهداويا على قيثارة زريق، وترانيما مهارية من قدم حيدر وعطايا، وإقداما وشجاعة من دقيق والجندي المجهول هيثم فاعور.

لاعبون إرتدوا قميص العهد فابلوا بلاء حسنا ودافعوا عن إسم الفريق بوفاء وعطاء ودونوا إسم لبنان في كتب التاريخ، الا يكفي ان يبقى بعض اللاعبين موقوفين دوليا، اليس من واجب اتحاد اللعبة ان يعمل من أجل رفع هذا الظلم عنهم، المنتخب بحاجة الى هؤلاء.

وحده رئيس النادي تميم سليمان من بين اعضاء مجلس الإدارة ترفع له القبعة، وتبتهل الأيدي له تحية وإكبارا، البقية مجرد أسماء البعض منهم يعمل بتفان ويتلقى اجرا على عمله والأخر يساهم أحيانا بقسط زهيد في منظومة النادي المالية.

العهد إعتلى القلوب و أزاح همها، بالهدف وحد اللبنانيين وخفف عنهم المعاناة، والكباش السياسي والمعيشي، اعطى الناس جرعة من الثقة والأمل وأشاح عنهم بؤس الأيام ومرارة العيش وتركهم يحلمون بغد افضل..

أنه العهد فلا مجال للمقارنة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تغييرات في الجهاز الفني

Share this on WhatsAppعلم موقع elmaestrosport ان تغييرات عديدة سوف تحصل في الجهاز الفني لاحد ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com