أخبار عاجلة

اجتماع تحضيري لبطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية.

عقد اجتماع متعلّق ببطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في فندق كيمبنسكي بالعاصمة الأردنية عمّان برئاسة أمين عام إتحاد غرب آسيا خليل السالم ومشاركة المدير الفني للإتحاد اللبناني لكرة القدم باسم محمد وممثلي الإتحادات الوطنية، لمناقشة تفاصيل النظام الذي سيطبق في البطولة اعتباراً من نسختها الثانية القادمة، بعدما كان اتحاد غرب آسيا أقام نسختها الأولى في قطر عام 2015 بمشاركة 10 منتخبات.

وأكد محمد أن الإتحاد اللبناني بصدد تعيين جهاز فني للمنتخب للبدء بعملية التحضيرات لبطولة غرب آسيا مشيراً الى أنها المشاركة الأولى للبنان في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية.

وتابع “إنها فرصة لإعداد المنتخب خلال فترة سنة وإقامة العديد من المباريات خلال أيام “الفيفا” مما سيسهّل على إدارة المنتخب استدعاء اللاعبين والتحاقهم بالمنتخب لأن الدوري المحلي سيكون متوقفاً حينها”.

وأوضح محمد أن هذه الفئة العمريّة لعبت في منتخب الشباب سابقاً وشاركت في التصفيات الآسيوية عام 2017 في قطر، لافتاً الى ان العديد من اللاعبين في هذه الفئة يلعبون مع انديتهم في الدرجة الأولى.

وأشار المدير الفني الى أن الإتحاد اللبناني تقدّم باقتراح  لإتحاد غرب آسيا أن تكون قرعة البطولة موجّهة لتجنّب التقاء فلسطين ولبنان في نفس المجموعة “سيترأس لبنان مجموعة في البطولة وفلسطين في مجموعة أخرى”.

وأشاد محمد بنظام البطولة الذي سيكون على عدّة مراحل مما سيسهّل إقامة مباريات رسمية بدلاً عن المباريات الوديّة.

 

من جهته، صرّح أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم أن البطولة تستهدف الفئة العمرية لمواليد 1999 وما فوق، وترتكز على استغلال أيام فيفا ابتداءً من النصف الثاني من العام  وتحديداً خلال 1 إلى 8 أيلول 2020، 5 إلى 13 تشرين الأول 2020، 9 إلى 17 تشرين الثاني 2020، و 22 إلى 30 آذار 2021.

وأعلن السالم أن 8 اتحادات أكدت حتى الآن مشاركتها: لبنان، السعودية، الأردن، فلسطين، البحرين، الكويت، العراق وعُمان، وينص نظامها المقترح على تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين، بحيث تقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل أول وثاني المجموعتين إلى الدور الثاني في آذار 2021، والذي تلعب خلاله المنتخبات المتأهلة إلية بنظام التجمع بضيافة أحد اتحادات المنتخبات الأربعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاسبوا المسؤولين عن هذه المهزلة

Share this on WhatsAppكتب حسين حجازي يعتبر ما حصل امس في المباراة بين فريقي شباب ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com