أخبار عاجلة

السذاجة والطيبة صنوان لا يفترقان..

كتب : اسماعيل حيدر

ان تكون نبيها، او حاذقا في مجال الصفقات، يعني انك تفوز بالأفضل، باللاعب الأفضل، يلعب المال دوره بشكل فعال، لكنه لا يحقق المطلوب أحيانا، بينما في الحالات الأخرى فان الدهاء والمخاطرة لهما دور كبير في حسم المسألة.

يستشري الصراع بين الأندية في لبنان لتأمين إحتياجات الفرق في اكثر من اتجاه، ذلك ان الخبرة تلعب دورها لتجد ضالتها، يحكم ذلك، المزاج المتنوع والحسابات المعقدة في ادارات الأندية.

الصراع هو في حد ذاته بين رؤساء الأندية، البعض يحاول التذاكي أو التلطي وراء العجز المادي والبعض الآخر يتباهى محاولا ايهام الناس بانه الأقوى وقادر على عقد صفقاته بالطريقة التي يراها مناسبة.

بالمقابل نجد رئيسا يتحلى بالإيجابيات الكثيرة ويسير بصمت واقتدار عاملا بالمثل القائل “على قد بساطك مد رجيلك”، فيحقق النجاح ويثبت انه عاقل الى درجة تعلقه بناديه وفسح المجال امام الأندية الأخرى لتأخذ نصيبها من الصفقات.. ولعل الوقائع اثبتت على المدى المنظور نجاح هذا الأسلوب المنطقي المتعقل.

سمير دبوق واحد  من بين الرؤساء الذين تربطهم علاقات مميزة بمعظم الأندية اوصل نادي شباب الساحل ليكون منافسا عنيدا في الدوري وحقق نتائج جيدة على جميع الأصعدة، بابسط الإمكانيات التي سخرها من اجل هدفه الأسمى وهو  إرضاء الناس والوسط والأندية واسعاد جماهير النادي.

تلك نباهة ودراية وعقل مدبر ومتفهم ونوع من المحافظة على كينونة النادي ومتطلباته بعيدا عن التهور والإنفعال.

في اماكن أخرى تلعب السذاجة دورها بتقييم الأمور، من اجل الوصول الى لاعب نجم او غيره.. السذاجة في المصطلح العام تنم عن طيبة القلب وسلامة النية، انت ساذج يعني انك طيب وغير مؤذي، وتريد الخير لغيرك قبل نفسك اما في امور العلاقات فان هذه الصفة لا تنجح مع الذين يديرون ظهرهم ويفعلون بعكس ما يقولون.

في صفقة حسن معتوق فان طيبة رئيس العهد تميم سليمان  دفعته ليبقى بعيدا عن المزايدات وهو منذ تسلمه رئاسة النادي عرف كيف يدفع بالعهد الى مصاف الأندية العربية والاسيوية الفعالة بنفس الطريقة، تلك بدورها نوع من الخبرة والمقدرة، نيته السليمة جعلته رائدا في هذا المجال ولو انه تردد كثيرا في اعادة اللاعب ولم يقدم له اي عرض.

بدوره كانت نية رئيس النجمة  اسعد الصقال واضحة وظاهرة والغى مسالة التعاقد مع اللاعب وصرف النظر عنها.

لسنا  بوارد الإساءة الى احد في استعمال كلمة السذاجة، بقدر حبنا وحرصنا على ان ينزع  رئيسا العهد والنجمة في المرة المقبلة الطيبة من قلبيهما، ويفكران بطريقة  رئيس الأنصار ولو  لعبا  من تحت الطاولة.. عذرا إقتضى التوضيح..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حساب الحقل لم يطابق البيدر

Share this on WhatsAppيقال بان السبب الذي جعل احد الاداريين المخضرمين في ناد من الدرجة ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com