أخبار عاجلة

الصفاء يخطف الفوز من الساحل في الوقت القاتل

كتب طارق يونس

خطف فريق الصفاء الفوز من فريق شباب الساحل في الوقت المحتسب بدل عن ضائع بهدف وحيد سجله البديل سلطان حيدر (د90 + 1)، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مجمع السيد عباس الموسوي.
ويعود الفضل في تحقيق الفوز، للقائد زين طحان الذي قاد الهجمة الصفاوية ومرر كرة على طبق من ذهب للمتقدم سلطان حيدر الذي لم يتوان في ايداع الكرة الشباك.
جاءت المباراة خالية من الأداء الفني المقبول على الأقل بسبب غياب الضغط على الفريقين، فكان لاعبو الساحل الأفضل في الشوط الأول(باستثناء الدقائق العشر الأولى التي كانت صفاوية)، ولم يستغل لاعبو الأزرق الفرص التي سنحت لهم برغم انها كانت من النوع الذهبي، إضافة إلى تألق الحارس الشاب طلال دندشلي في التصدي لكرتين خطيرتين ببراعة متناهية.
وفي الشوط الثاني كان الأداء اقرب الى التكافؤ مع أفضلية واضحة للاعبي الصفاء الذي وضعوا كل ثقلهم لتسجيل هدف الفوز، وكان لهم أكثر من هجمة مدروسة وصلوا من خلالها منطقة الجزاء، الا انا دفاع الساحل حال دون هز الشباك، كذلك تدخل العارضة بوجه تسديدة وسام الطويل الصاروخية.
ولم يتوقف لاعبو الصفاء عند هذا الحد، بل استمروا في تشكيل الخطورة لكنهم مرة ثانية اصطدموا بدفاع متين ومن خلفه الحارس المتألق علي ضاهر، وحده قائد الصفاء زين طحان عرف من اين تؤكل الكتف بإهدائه كرة خالصة لزميله سلطان حيدر الذي لم يفوق الفرصة وسجل هدف الفوز.
في المقابل، لم يكن العطاء الذي قدمه لاعبو الساحل في الشوط الأول هو نفسه الذي ظهروا به خلال الشوط الثاني، ولو انهم حاولوا في بعض الفترات القيام بشيء يرضيهم ويرضي طموحهم، وكأنهم اقتنعوا بنتيجة التعادل لكن هدف حيدر القاتل حرمهم من مبتغاهم.

شباب الساحل 0 – الصفاء 1
التاريخ: الجمعة 23 نيسان 2021.
المرحلة: الخامسة من سداسية الاوائل من الدوري الـ61 (ختام البطولة).
الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: العهد.
الجمهور: من دون جمهور.
الأهداف: سجل اصابة المباراة الوحيدة والفوز للصفاء سلطان حيدر في الدقيقة 90+1 بعد تمريرة من محمد طحان.
أفضل لاعب في المباراة: لا يوجد.
مثل شباب الساحل: الحارس علي ضاهر واللاعبون زهير عبدالله ومحمد حمود(حسين حيدر 69) وعباس عاصي وعلي عبود ومحمد حيدر وعلي الموسوي (حسن الحاج 64) ومحمد حمادي (محمود ماجد 56) وعلي الفضل (مصطفى كساب 56) وحيدر عواضة (جاد حسين 70) وعلي فحص
ومثل الصفاء: الحارس طلال الدندشلي واللاعبون حسن هزيمة ومحمد سليمان ومصطفى الشمعة ومحمد زين طحان ومحمد شور وحيدر خريس (جواد طلايع 69) وأحمد جلول وموسى الطويل (قاسم حايك 88) وحسن مهنا (علي طحان 76) وأكرم مغربي (سلطان حيدر 88).
الحكام: ماهر العلي وعاونه بلال العرفي احمد المولى ودموع البقارحكماً رابعاً.
الانذارات: لا يوجد.
طرد: لا يوجد.
المراقب: علي أيوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأنصار يغلب النجمة بركلات الترجيح ويتوج بطلا للكأس للمرة ال15

Share this on WhatsApp  كتب طارق يونس تصوير طلال سلمان توج فريق الأنصار بطلا لكأس ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com