أخبار عاجلة

الضيوف يتوقعون مواجهة صعبة : منتخب لبنان يتطلّع للتعويض أمام تركمانستان

الصور : عدنان الحاج علي

اعتبر المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم الروماني ليفي تشيوبوتاريو أن ديناً يجب تسديده ويتمثل بالفوز في المباراة امام تركمانستان التي تنطلق عند السابعة من مساء الخميس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في اطار الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم “قطر 2022” وآسيا “الصين 2023”.

في المقابل، توقع مدرب منتخب تركمانستان الكرواتي انتي مايشي ان يخوض فريقه مواجهة صعبة.

كلام المدربين جاء خلال المؤتمرين الصحافيين الرسميين اللذين عقدا ظهر الاربعاء في فندق جفينور روتانا، وبمشاركة قائدي المنتخبين حسن معتوق وارسلان هامانوف.

وشدد تشيوبوتاريو على اهمية “التعويض أمام جمهورنا بعد الخسارة في كوريا الشمالية افتتاحاً، وذلك لتخطي هذا التعثر الذي نتحمل مسؤوليته على رغم الظروف الصعبة التي واجهناها، وآمل بأن يظهر اللاعبون قدراتهم الحقيقية”.

ولفت تشيوبوتاريو إلى ان تركمانستان تتقدم علينا في ترتيب المجموعة وبعدما حققت الفوز على سريلانكا افتتاحاً. وزاد: “نحن نحترم هذا الفريق الذي يتميز بالتنظيم ويضم عناصر بارزة، لذا علينا ان نكون جاهزين وننسق بين خطوطنا”، مؤكداً انه يعوّل على من استدعاهم ويمحضهم ثقته “فهم الاكثر جهوزاً حالياً، ولمست حماستهم وعزيمتهم في التدريب. والاهم أن يترجموا ذلك بفوز يسعد الجمهور الذي نتطلع بان يكون مؤازراً وخلف منتخبه دائماً”.

وذكّر تشيوبوتاريو بأن باب المنتخب مفتوح أمام من يثبت وجوده ويملك الرغبة في الدفاع عن ألوانه.

وأشار معتوق إلى ان “اللعب على ارضنا محفّز بعد غياب، وعلينا أن نحقق الفوز لتجاوز الخسارة امام كوريا الشمالية، والتوجه الى سريلانكا محصنين بثلاث نقاط ما يحيي آمالنا”.

وقال مدرب تركمانستان ان خوض لبنان المباراة على ارضه يعطيه افضلية كبيرة، و”سنبذل جهدنا على رغم غيابات في صفوفنا. وتصنيف لبنان المتقدّم علينا يعطيه أفضلية، وصفوفه تضم عناصر مميزة وقائده حسن معتوق موضع متابعة ورصد”.

وشدد هامانوف على اهمية المباراة في حسابات الطرفين ضمن هذه التصفيات.

وكان سبق المؤتمرين الاجتماع الإداري – الفني بإدارة مراقب المباراة الماليزي غنانا جيسينغ كانو، حضره الامين العام للاتحاد جهاد الشحف وعضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة الملاعب موسى مكي وممثلو المنتخبين والمنظمون والحكام وممثلون عن قوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر والمدينة الرياضية، حددت خلاله الاجراءات واستعرضت البنود التنظيمية المعتمدة في اللقاءات الدولية الرسمية.

واتفق ان يلعب منتخب لبنان باللباس الاحمر كاملاً (حارس المرمى: الأخضر كاملاً)، ومنتخب تركمانستان باللباس البيض كاملاً (حارس المرمى: الزرق كاملاً).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملاعب مشكلة المشاكل

Share this on WhatsAppيشكو معظم المدربين في اندية الدرجة الأولى من الملاعب وسوء حالها لا ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com