العهد في ماليزيا من دون جمهور او إعلام…

كتب : اسماعيل حيدر

يتطلع الجمهور الكروي الى  مكان اخر بعيدا عن الحراك الشعبي وما يحصل على الأرض، حيث يترقب مباراة فريق العهد امام بطل كوريا الشمالية على لقب كأس الاتحاد الاسيوي يوم 2 تشرين المقبل

ويتمنى الجميع ان تتكلل مهمة الفريق بالنجاح ويحقق أول لقب اسيوي للبنان في التاريخ، ما يخرج الناس من حالة الغليان النفسي ويأخذها الى مكان اكثر برودة وأقل أحتقان.

نحن نعيش نوعا من التفاؤل حيال المهمة التي سيقوم بها العهد ونعول كثيرا على بطل لبنان لتحقيق انجاز تاريخي لكرة القدم اللبنانية، لكننا في الوقت ذاته نحذر من الذهاب بعيدا في تفاؤلنا لأن كرة القدم تحمل الكثير من المفاجات في طياتها وقد تنقلب سلبا على  ممثل لبنان.

ينبغي على لاعبي الفريق اللعب بتواضع  كبير وبثقة عالية وبحوافزفنية تناسب المباراة وتقودهم الى الهدف الأغلى والأفضل وهو الفوز بكاس الاتحاد الآسيوي.

أمام المناسبة بدت ادارة العهد وهي تقود الفريق الى ماليزيا وكأنها تعيش بمفردها معه غير أبهة بحجم الحدث بعيدا عن تطلعات الجمهور والمعنيين والوسط الكروي برمته والإعلام.

كان يمكن حشد ما أمكن من طاقات جماهيرية باسعار مدروسة وإصطحابها الى ماليزيا وخلق نوع من المؤازرة لدعم الفريق في مهمته الشاقة خصوصا ان الفريق الكوري سيلعب بعيدا عن جماهيره التي تعيش حالة من التقشف والحظر الحكومي.

كان لا بد من تنظيم رحلات مدروسة عن طريق رابطة الفريق لأن وجود الف متفرج قد يساهم في فرض حالة من الدعم والمؤازرة.

لم يسبق لادارة العهد ان جيشت الإعلام للوقوف خلف الفريق في مهمته لأنها ترى ان ذلك من واجباته، لذلك أهملت هذه الناحية وبقيت منعزلة كعادتها في كثير من المحطات.

كان يجب تشكيل وفد صحافي تكريما للإعلام خصوصا اذا حقق الفريق اللقب وتأكيدا على علاقة الادارة برجال الصحافة وإنفتاحها الرياضي والمهني الذي يتطلب فتح الأبواب ومبادلة الجميع بعمل يبقى للتاريخ.

نأمل من صميم قلوبنا ان يعود العهد وهو يحمل كاس البطولة على امل ان لا يوضع هذا الكلام في إي خانة لأننا لسنا بحاجة الى عملية تبييض كلام لهدف معين او عطف او تسول او منة من أحد بقدر حرصنا على علاقة هذا الصرح بمحبيه وبعشاقه وبانجازه الذي ننتظره بفارغ الصبر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خوف وقلق عند اللاعبين

Share this on WhatsAppلم يعد الامر سراً ان هناك اندية متعثرة مالياً وتواجه صعوبات في ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com