أخبار عاجلة

النجمة يقسو على الصفاء (0/4) ويبلغ نهائي الكأس

كتب طارق يونس
تصوير : طلال سلمان


سجل فريق النجمة نتيجة كبيرة ومن العيار الثقيل وضرب بقوة في نصف نهائي كأس لبنان بكرة القدم، بعدما فاز على فريق الصفاء (0/4)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. ليبلغ الفريق النبيذي المباراة النهائية لملاقاة فريق الأنصار الفائز على فريق البرج بهدفين نظيفين.
لم يرتق الشوط الأول لمستوى الوسط ولو أن لاعبي النجمة كانوا الأكثر حضورا من ناحية التحركات والسيطرة على منطقة المناورة والوصول لمنطقة الجزاء، لكنهم اكتفوا بتسجيل هدف وحيد عن طريق مهدي الزين، وفوتوا على أنفسهم حسم الأمور من الشوط الأول، وكادوا ان يصعبوا الأمور على أنفسهم مع بداية الشوط الثاني بعد ضغط صفاوي كبير، لكن نجاح حسين عواضة في هز الشباك ثانية وضع حداً للحماسة والإندفاعة الصفاوية، ثم الحقه ادمون شحادة وماهر صبرا بالهدفين الثالث والرابع.
هذا مع الإشارة إلى انه كان بإمكان فريق الصفاء العودة للمباراة ومعادلة النتيجة مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث سنحت لمهاجميه بعد الفرص الذهبية، لكن تألق الحارس علي حلال والتسرع في إنهاء الهجمات وعدم الدقة في التصويب حالوا دون التسجيل، ليبادر لاعبو النجمة للتهديف وتنفسوا الصعداء بعد تسجيل حسين عواضة الهدف الثاني، ليرفعوا من وتيرة هجماتهم وبالتالي زيادة الغلة إلى أربعة من الأهداف.
يذكر ان ثنائي خط الوسط النجماوي مصطفى قانصو وحسن كوراني قدما مباراة كبيرة واستحقا التنوية، طبعا من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين ابلوا البلاء الحسن وخصوصا ماهر صبرا وعلي حمام واندرو صوايا.

النجمة 4 – الصفاء 0
– التاريخ: السبت 8 أيار2021.
– المسابقة : كأس لبنان الدور النصف نهائي
– الشوط الأول: 1 – 0.
– الملعب: جونية البلدي.
الأهداف
* سجل مهدي الزين هدف السبق للنجمة في الدقيقة 13 بعد كرة عرضية أرضية من اندرو صوايا إلى الزين الذي سدد الكرة على يمين الحارس ربيع الكاخي.
* وعزز حسين عواضة النتيجة بهدف ثان (2 – 0) للنجمة في الدقيقة 70 بعد تمريرة جميلة جداً من حسن كوراني في ظهر الدفاع استغلها على افضل وجه حسين عواضة المنفرد.
* واضاف ادمون شحادة الهدف الثالث للنجمة في الدقيقة 80 بعدما تلقى شحادة الكرة من عباس عطوي فراوغ أكثر من مدافع ولعب الكرة بعيدا عن متناول الحارس.
* واختتم ماهر صبرا مهرجان الأهداف بتسجيله الاصابة الرابعة بكره راسيه في الدقيقة 87 بعد ضربة حرة نفذها نجم المباراة حسن كوراني وتابعها صبرا داخل الشباك.
*مثل النجمة: الحارس علي حلال واللاعبون ماهر صبرا (عبدالله عيش 88)، وعلي السعدي وعلي حمام وأدمون شحادة (محمد غدار 81) ومهدي زين (خليل بدر 71)، وحسن كوراني وحسين عواضة (عباس عطوي 71)، واندرو صوايا مصطفى قانصو ومحمود سبليني (علي علاء الدين 81).
* مثل الصفاء: الحارس ربيع الكاخي واللاعبون مصطفى الشمعة وعلي طحان (جواد طلايع 46)، ومحمد زين طحان ومحمد شور وحيدر خريس (سلطان حيدر 73) وأحمد جلول وموسى الطويل (حسين اسماعيل 84)، ويوسف الحاج (حسن القاضي 46)، وحسن مهنا (لؤي غرز الدين 89)، وأكرم مغربي.
* قاد المباراة علي رضا وعاونه هشام قانصو وبلال عرفي، الى الرابع كاظم الخنساء.
* الانذارات: مصطفى الشمعة(63) وأحمد جلول (76) وومحمد شور (77).
* راقب المباراة: علي أيوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأنصار يغلب النجمة بركلات الترجيح ويتوج بطلا للكأس للمرة ال15

Share this on WhatsApp  كتب طارق يونس تصوير طلال سلمان توج فريق الأنصار بطلا لكأس ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com