أخبار عاجلة

توتنهام يقيل مدربه الارجنتيني بوكيتينو

AFP

أقال نادي توتنهام الانكليزي مدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وجهازه الفني الثلاثاء بعد خمسة اشهر على بلوغ الفريق نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وذلك بسبب البداية السيئة للفريق اللندني في الدوري المحلي.

وأصدر النادي اللندني صاحب المركز الرابع عشر محليا بيانا جاء فيه “يعلن النادي الاستغناء عن خدمات المدرب ماوريسيو بوكيتينو وجهازه الفني المؤلف من خيسوس بيريز، ميغيل داغوستينو وانطوني خيمينيز”.

واضاف “النتائج المحلية في نهاية الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي كانت مخيبة جدا”.

وحقق توتنهام الفوز 3 مرات فقط في اخر 12 مباراة الموسم الفائت، ومثلها في 12 مباراة منذ مطلع الموسم الحالي.

وقال رئيس النادي دانيال ليفي “كنا مترددين جدا للقيام بهذا التغيير والقرار الذي اتخذه مجلس الادارة لم يكن سهلا وليس مستعجلا”

وتابع “يقع على عاتق مجلس الادارة اتخاذ القرارات الصعبة، وما جعل القرار أصعب، الاوقات التي لا تنسى التي امضيناها مع ماوريسيو وجهازه الفني لكننا قمنا بذلك من اجل مصلحة النادي. سيبقى ماوريسيو وجهازه الفني جزءا من تاريخ هذا النادي. لدي كل الاحترام للطريقة التي تعامل فيها خلال الاوقات الصعبة التي توجب علينا خوض مبارياتنا البيتية في ملعب ويمبلي ريثما نشيد ملعبنا، وللايجابية التي يتمتع بها ونقل عدواها الى فريقنا”.

وكان بوكيتينو استلم تدريب توتنهام عام 2014 قادما من ساوثمبتون. وخاض توتنهام 202 مباراتين باشراف المدرب الارجنتيني ففاز في 113 مباراة وتعادل في 43 وخسر 46.

ونجح بوكيتينو في احداث نقلة نوعية في صفوف توتنهام حيث بات الفريق ينافس بقوة على اللقب (حل ثانيا عام 2017 وثالثا عامي 2016 و2018) وشارك بشكل مستمر في دوري ابطال اوروبا في السنوات الاخيرة لا سيما ان النادي لم يكن يملك ميزانية ضخمة مقارنة مع كبار الدوري الانكليزي، كما اضطر الفريق الى خوض موسم باكمله على ملعب ويمبلي عندما كان يشيد ملعبه الجديد الذي يتسع لـ62 الف متفرج وافتتحه في نيسان الماضي.

وبعد 18 شهرا لم يتعاقد فيه مع اي لاعب، حصل النادي مطلع الموسم الحالي على خدمات لاعب الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي من ليون مقابل 79 مليون يورو، وضم الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو من اشبيلية الاسباني على سبيل الاعارة والشاب راين سيسينيون من فولهام.

ولطالما تردد اسم بوكيتينو لتدريب ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي في الاشهر الاخيرة وبايرن ميونيخ الالماني مؤخرا بعد اقالة الكرواتي نيكو كوفاتش وتعيين هانزي فليك مدربا موقتا.

اما بالنسبة الى خليفة بوكيتينو في توتنهام، فقد برز في الاونة الاخيرة اسم البرتغالي جوزيه مورينيو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة إيطاليا: ديبالا وتشيشني ينقذان يوفنتوس من فخ ميلان ويعيدانه إلى الصدارة

Share this on WhatsAppAFP أنقذ حارس المرمى الدولي البولندي فويتشيخ تشيشني وصانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com