أخبار عاجلة

تُفتَتح الخميس في الدّيماس : الوفاء الدولية ال ٢٤ لفروسية قفز الحواجز

* خاص “المايسترو”

يحتفل الاتحاد السوري للفروسية في الحادي وعشرين من آذار الجاري بأمِّ وقمة بطولات قفز الحواجز العربية ، لدى افتتاح النسخة الرابعة وعشرين من دورة الوفاء للباسل المصنّفة دوليّاً ، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل ، في صالة الأغرّ بنادي الباسل -الديماس في سورية ، حيث سيتنافس ، لتقديم الإثارة والمتعة، فرسان عرب وأجانب من ألمانيا، روسيا، إيران، لبنان، انكلترا ،الأردن وسوريا.

*نبذة عن البطولة

بدأت بطولة الوفاء بعد رحيل الفارس باسل الأسد و كانت مطلباً لفرسان عاصروه بهدف تخليد ذكراه كعَلَم ٍ وبطل دولي في فروسية القفز التي ساهم في تطويرها وحثّ على الاهتمام بها وببطولاتها في سورية و بلاد عربية بعد أن حرص على تنظيم بطولة سنوية دولية لها في اللاذقية أسماها “بطولة المحبة”.

واستجابة لما طلبه فرسان سورية، اعتُمِدت البطولة رسمياً حيث وجّه السيد الرئيس حافظ الأسد أن تُجرى البطولة سنوياً بتاريخ ميلاد الباسل في 23 آذار من كل عام لتكون مصدر فرح وتجمّع للأشقاء والأصدقاء على أرض سوريا العروبة .

وقد  أخذت البطولة بالتطور واتسمت بالنجاح وازدياد المشاركة الدولية فيها حتى وصل تصنيفها حسب الاتحاد الدولي للفروسية قبل الأزمة التي شهدتها سوريا إلى أربع نجوم وصارت الأهم على المستوى العربي .

وخلال الأزمة حافظ الاتحاد العربي السوري على اقامة البطولة بموعدها ، لكن كبطولة محلية .

وفي عام 2017 ، عمل الاتحاد العربي السوري للفروسية وعلى رأسه السيدة الفارسة  الدولية السابقة منال الأسد ، الرئيسة الفخرية للإتحاد، على اعادة البطولة إلى التصنيف الدولي.وبالفعل ، تحقق ذلك بشكل تدريجي وجزئي بتصنيف البطولة في فئة النجمة الواحدة عام 2017 ، ثم في فئة النجمتين في نسختي العام الفائت وهذا العام.

*عناوين برنامج المباريات التي ستكون في مستويين ، محلي ودولي كالتالي(البرنامج مفصلاً ننشره لاحقاً قبيل الافتتاح الذي يبدأ عند السادسة والنصف من مساء الخميس ، أول ايام البطولة :

1 – اليوم الأول:
يتميز بحفل افتتاح ضخم وثلاث مباريات لارتفاعات ( 120- 130 و 140 سنم )
2 – اليوم الثاني:
وفيه 6 مباريات ، ثلاث منها وطنية للارتفاعات الصغرى ( 85 – 100 –  105 سنم) وثلاث دولية .
3 – اليوم الثالث:
يتضمن ثلاث مباريات وطنية، بينما يرتاح الفرسان الدوليّون استعداداً للمنافسات الختامية.
4 –  اليوم الرابع :
وهو اليوم الختامي للمباريات الدولية بفئاتها الثلاث لتحديد أبطال الوفاء والفائز بكأس الباسل للجائزة الكبرى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعاوى من لاعبين بحق انديتهم

Share this on WhatsAppيحكى ان مسلسل الدعاوى والشكاوى الاتحادية والقضائية بحق الاندية من قبل اللاعبين ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com