أخبار عاجلة

عاشق العهد الولهان….

كتب : اسماعيل حيدر

يطرح تميم سليمان عناوين ضخمة لمراحل متطورة في كرة القدم، يسعى الرجل الى تفعيل مثل هذه الخطوات .. الدولة لا تكترث واتحاد اللعبة في مكان اخر.

العهد أولوية.. شخصية الفريق أولوية، شعار يحمله سليمان الى اماكن مميزة ومتطورة  ليسابق بها الزمن وينتفض على الوقاع الكروي المر، ويطور من حضور الفريق الاسيوي، الذي بات اسما عالميا بفضل جهود رئيسه ونظرته العصرية للعبة..

عمل اداري بامتياز في ظل القحط المادي الذي ينهش بالأندية ويرميها واحدا تلو الاخر، ديناميكية سليمان أخرجت الفريق من الروتين الى الإبداع ووضعته في المقدمة، ليترجم تطلعاته وأحلامه الى تاريخ.

نعرف ان العهد سيلعب نهائي اسيا في اقصى المعمورة، ونعلم انه ثالث ناد لبناني يصل المباراة النهائية لكاس الاتحاد، لكن ذلك لا يعارض ماهية الهدف والحافز والروح الثاقبة التي تجعل من رئيس العهد مغامرا من الطراز المثالي.

في طلته البهية مع الزميل علي فواز وعد سليمان بالكثير، معسكر في بكين للفريق يقتضي الراحة قبل الوصول الى أرض الغرباء في أقصى الشرق الاسيوي.

وقد يكون هناك خطوات أخرى تتمثل بطائرة خاصة ستقل الفريق من بكين الى مكان الحدث وهذا أمر مكلف وباهظ ويحتاج الى مصاريف كبرى..

عمل إحترافي، اذ كنتم غير مقتنعين بفكرة الإحتراف .. يفرضه سليمان ويفيض عليه من حبه للعهد ولكرة القدم.

لم يسبق لاتحاد اللعبة ان حذا مثل هذه الحذوة، من قبل، عندما لعب المنتخب في كوريا الشمالية وخسر، كانت الخطوة باهتة من دون تحضير، اليوم يتنبه سليمان لها ويبدا مع ناديه بالتخطيط للمواجهة.

أليس الأمر تضحية تشبه تضحيات رئيس الساحل سمير دبوق ولو ان الوضع مختلف ماديا ومعنويا والفارق كبير في الإمكانيات،  لكن الرئيسين يتشابهان من حيث المبدأ.

بالبساطة والسلاسة يحاول سليمان ان يرفع من معنويات اللبنانيين، المنهارين ماديا ومعيشيا، ويسعى لانتشالهم من يأسهم وقنوطهم في خطوة نأمل ان تعيد اليهم البهجة.

قال لي سليمان عندما دخل معترك كرة القدم،  لاتعني لي الدوريات الأوروبية شيئا، لكن عندما يلعب العهد أعيش معه باحساسي وأعصابي، أستمتع  واصل الى قمة المتابعة بعقلي وقلبي ولا افضل عليه احدا، أنه عشقي وولعي.

على أمل ان يعود العهد مكللا فاننا نتمنى لرئيسه ان يحقق ما سعى من أجله منذ توليه رئاسة النادي وهو الفوز بلقب قاري يفرح قلوب اللبنانيين وقلب سليمان عاشق العهد الولهان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حاسبوا المسؤولين عن هذه المهزلة

Share this on WhatsAppكتب حسين حجازي يعتبر ما حصل امس في المباراة بين فريقي شباب ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com