أخبار عاجلة

فورمولا واحد: “جائزة الولايات المتّحدة” فالتيري بوتاس يخطف مركز الانطلاق

تمكن السائق الفنلندي فالتيري بوتاس خطف مركز الانطلاق الأوّل في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الـ 19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك للمرّة الـ 11 في مسيرته الاحترافية.

بعد غياب الصانع الألماني عن “البول بوزيشن” منذ مجريات جائزة ألمانيا الكبرى، استطاع بوتاس وضع السهام الفضية في المركز الأوّل حيث تقدّم على سائق فيراري سيباستيان فيتيل بفارق 0.012 ثانية.

وكان من الغريب تحسّن المسار تدريجيًّا إلى حين قيام السائقين بلفتهم الأخيرة، حيث لم يتمكّن معظمهم من تحسين أزمنتهم باستثناء ماكس فيرشتابن وشارل لوكلير اللذين حلاّ في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ولم يتمكّن لويس هاميلتون من تسجيل نتيجة أفضل من المركز الخامس بينما حلّ أليسكندر ألبون سادسًا متقدمًا على ثنائي مكلارين كارلوس ساينز ولاندو نوريس.

دانيال ريكاردو وبيير غاسلي أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

المرحلة الأوّلى

تمّ استخدام إطارات “سوفت” لجميع السائقين خلال هذا القسم حيث استطاع هاميلتون تسجيل الزمن الأسرع خلال الدقاق الأولى، قبل أن ينجح نوريس من تحقيق أسرع زمن والذي بلغ 1:33.353 دقيقة.

وفي هذه المرحلة كان فريق ريد بُل أقرب من فيراري إلى الصدارة مع تواجد ماكس فيرشتابن وأليسكندر ألبون في المركزين الثالث والرابع على التوالي. أمّا فيراري فتواجدت في المركز السادس مع فيتيل وفي المركز 12 مع لوكلير.

والخارجين هم: أنطونيو جيوفينازي الذي تقدّم على كيمي رايكونن، فيما استطاع جورج راسل إحراز المركز الـ 18 أمام سيرجيو بيريز وزميله روبرت كوبتسا. وبلغ الفارق بين راسل وكوبتسا نصف ثانية.

المرحلة الثانية

مع بداية المرحلة الثانية، خرج ثنائي مرسيدس وفيراري بالإضافة إلى فيرشتابن على إطارات “ميديوم”. وتواجد الخمسة الأوائل في صدارة القسم قبل أن يتمكّن ألبون على إطارات “سوفت” من تسجيل أسرع زمن. ولكن الفارق بين سائق ريد بُل وهاميلتون بلغ عشر من الثانية فقط.

وبعد الطلعات الأولى، عادت السيارات الأخرى إلى إطارات “سوفت” باستثناء ثنائي فيراري الذي تواجد على مجموعة من إطارات “ميديوم”. واستطاع لوكلير من تصدّر الحصة أمام زميله فيتيل بفارق 0.022 ثانية.

وسينطلق نيكو هلكنبرغ من المركز 11 أمام كيفن ماغنوسن ودانييل كفيات حيث عوقب الأخير بشطب أسرع زمنه لخروجه عن حدود الحلبة على المنعطف الـ 19 (وبالتالي تراجع من 11 إلى 13). لانس سترول تواجد في المركز 14 أمام رومان غروجان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فورمولا واحد: هاميلتون يستغل أخطأ فيراري ويفوز في روسيا

Share this on WhatsAppاستفاد لويس هاميلتون من مشاكل فريق فيراري في سباق جائزة روسيا الكبرى، ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com