أخبار عاجلة

فورمولا واحد: “جائزة بلجيكا” لوكلير يحقّق فوزه الأوّل مع فيراري

بعد  12 عامًا تمكن سائق فيراري شارل لوكلير من تتواجد في “الحصان الجامح” من جديد على حلبة سبا – فرانكورشان، بينما تعيّن عليها الانتظار 12 شهرًا من أجل تحقيق فوزها الأوّل من جديد في سباقات الفورمولا واحد.

دخل شارل لوكلير منافسات سباق جائزة بلجيكا الكبرى بمشاعر حزينة، فقد انتشرت صوره على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يُعانق والدة أنطوان هوبير الذي فارق الحياة بالأمس خلال سباق الفورمولا 2.

لوكلير الذي جمعته صداقة كبيرة بالراحل منذ أيام الطفولة أثناء منافستهما معًا، دخل السباق ولديه حافزٌ إضافي للفوز في سبا-فرانكورشان حيث حقّق انطلاقة جيدة، حافظ على مركزه، وقاد سباقه من دون مشاكل ليُحقّق فوزه الأوّل مع فيراري.

وهذا هو الانتصار الأوّل لفيراري منذ جائزة بلجيكا الكبرى العام الماضي، في حين احتلّ لويس هاميلتون المركز الثاني بعد تجاوزه الناجح على سيباستيان فيتيل.

وتقدّم فالتيري بوتاس إلى المركز الثالث بعد قيام فيتيل بإجراء توقف ثانٍ في اللّفة 34 ليتراجع الألماني إلى المركز الرابع.

وحلّ ألكسندر ألبون في المركز الخامس مستفيدًا من الحوادث التي وقعت أمامه على الانطلاقة بين ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن، إذ انسحب الأوّل وتراجع الثاني إلى المركز الأخير.

أما المركز السادس فكان من نصيب سيرجيو بيريز الذي تقدّم على دانييل كفيات ونيكو هلكنبرغ.

بيير غاسلي جاء في المركز التاسع بينما أكمل لانس سترول ترتيب العشرة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أنّ أنطونيو جيوفينازي الذي كان يتواجد في مراكز النقاط تعرّض لحادث خلال اللّفة الأخيرة، وسط انسحاب لاندو نوريس كذلك في نفس اللّفة بعدما كان يحتلّ سائق مكلارين المركز الخامس.

أحداث السباق

تمكّن لوكلير من الحفاظ على مركزه في حين تمكّن هاميلتون من تجاوز فيتيل للمركز الثاني لثواني قليلة قبل أن يستعيد الألماني مركزه في وقتٍ لاحق من اللّفة الأولى. ولكن وأثناء ذلك تعرّض تعرّض فيرشتابن ورايكونن لتصادم على المنعطف الأوّل حيث اضطر السائق الهولندي للانسحاب من السباق خلال لفته الأولى.

وتعيّن على رايكونن الدخول إلى منطقة الصيانة من أجل تغيير الجناح الأمامي على سيارته إذ تواجد في المركز 18 بعد انطلاقه من المركز الخامس.

ودخلت سيارة الأمان إلى الحلبة، ولكن ساينز الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ25  اليوم انسحب من السباق جرّاء مشكلة بسيارته.

واستؤنف السباق في اللّفة الخامسة، حيث تمكّن لوكلير وبشكل سريع وخلال لفة واحدة من الابتعاد بفارق 1.6 ثانية عن زميله فيتيل.

وفي اللّفة السادسة، أخبر هاميلتون فريقه “فيتيل ليس سريعًا بدرجة كبيرة”، إلّا أنّ السائق الألماني سجّل أسرع لفة له ليبتعد بأكثر من ثانية عن البريطانية.

ولكن في اللّفة العاشرة أخبر هاميلتون فريقه بأنّ فيتيل “يُعاني” مغلقًا الفارق إلى 0.9 ثانية.

وقام فيتيل بإجراء توقفه في اللّفة 16 منتقلاً إلى إطارات “ميديوم” حيث عاد إلى الحلبة في المركز الخامس وسط تقدّم ثنائي مرسيدس إلى المركزين الثاني والثالث.

وقال فريق مرسيدس لهاميلتون “نحن في مرحلة مهمة الآن”. ولكن سرعة فيتيل كانت جيدة للغاية في تلك الفترة من السباق.

ومع الأحداث الجارية خلال السباق، قدّم غاسلي أداءً جيدًا حيث تواجد كأفضل سائقي ريد بُل (انسحب فيرشتابن، مع تواجد كفيات وألبون خلفه) حيث قام بسلسلة من التجاوزات جيدة.

فيتيل أكمل تأديته حيث كانت وتيرته تنافسيّة للغاية إذ وأثناء تلك المرحلة لو توقف لوكلير فإنه كان سيخرج وراء زميله حيث كان الألماني سريعًا للغاية على إطارات “ميديوم”.

وقام لوكلير بالتوقف في اللّفة 22 حيث خرج وراء زميله بفارق 5 ثوانٍ حيث تبعه هاميلتون خلال اللّفة التالية، إلّا أنّ توقفه استغرق 3.6 ثانية (أبطـأ بثانية من توقف لوكلير). كما أجرى بوتاس توقفه في اللّفة 24 منتقلاً إلى نفس إطارات منافسيه (ميديوم).

وأخبرت فيراري فيتيل بالسماح لزميله لوكلير بتجاوزه في اللّفة 26 وهو ما قام بفعله ليصعد المونغاسكي إلى الصدارة.

وقالت فيراري في رسالة أخرى “معركتك مع هاميلتون حتى النهاية من دون توقفات”، ليردّ الألماني قائلاً “ولكن الإطارات لن تصمد حتى النهاية”. ومن ثم أضاف في رسالة أخرى “سيقوم بالعبور منا”.

وهذا ما حدث بالفعل خلال اللّفة 32 من خلال تجاوز هاميلتون على فيتيل على المنعطف الخامس. في تلك المرحلة كان لوكلير يتصدّر السباق بفارق 6.6 ثانية عن البريطاني مع تبقي 12 لفة على نهاية السباق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فورمولا واحد: هاميلتون يستغل أخطأ فيراري ويفوز في روسيا

Share this on WhatsAppاستفاد لويس هاميلتون من مشاكل فريق فيراري في سباق جائزة روسيا الكبرى، ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com