أخبار عاجلة

فوز مستحق للمنتخب الوطني (3-0) على منتخب سيرلانكا

متابعة : محمد قريب

بلال العمري

الصور: عدنان الحاج علي

نجح المنتخب الوطني اللبناني في تحقيق فوز سهل ومستحق على منتخب سيرلانكا بثلاثة اهداف نظيفة ، في ثالث مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة للمونديال وكأس آسيا ، ليبقى المنتخب اللبناني في قلب المنافسة خلف الكوريتين وبفارق نقطة واحدة.

جاءت المباراة التي اقيمت في العاصمة السيرلانكية كولمبو من جانب واحد حيث سيطر عليها اللبنانيون بالكامل وكانوا الطرف الافضل على مدرا الشوطين رغم سوء حال ارضية الملعب التي تحولت الى مستنقعات وبرك مياه واعاقت كثيرا تحركات اللاعبين المهاريين، لا سيما في لدى المنتخب اللبناني ، وشكل ذلك عائقاً مع بداية اللقاء حيث  عانى منتخب لبنان مع انطلاق المباراة في التأقلم و الدخول في أجواء اللقاء بسرعة حاله كحال مضيفه منتخب سريلانكا بسبب سوء أرضية الملعب التي تحولت الى مستنقعات مائية إلا أنه ما لبث أن وجد إيقاعه عبر كثرة التمريرات القصيرة, في حين اعتمد منتخب سريلانكا على الدفاع و التكتل في مناطقه دون أن يشكل أي خطورة تذكر.

و استطاع منتخب لبنان التقدم بالنتيجة بعد 15 دقيقة من ركلة جزاء تحصل عليها ربيع عطايا, انبرى لها الكابتن حسن معتوق بنجاح مسدداً على يمين الحارس داخل الشباك.

ولم تتغير المجريات كثيراً بعد هدف التقدم من ناحية محاولة منتخب لبنان التسجيل مرة أخرى في حين بالغ لاعبي سريلانكا في الدفاع ما أدى الى عرقلة ربيع عطايا مرة أخرى عند الدقيقة 36 ليتقدم هذه المرة هلال الحلوة و يرفع النتيجة الى 2/0 و هي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

في الشوط الثاني حاول المنتخب السريلانكي الخروج من مناطقه في محاولة منه العودة الى أجواء اللقاء بينما حافظ منتخب لبنان على أسلوبه الهجومي ليزيد من غلته التهديفية , إلا أن جميع محاولات أصحاب الأرض لم تنجح نظراً لفارق الفني مع عدم تهديد مرمى الحارس مهدي خليل الذي لم يواجه أي تهديد حقيقي في حين استطاع المهاجم هلال الحلوة جعل النتيجة أصعب بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له و الثالث للبنان اثر مراوغة الدفاع السريلانكي و التسديد داخل الشباك عند الدقيقة 76 , وهي النتيجة التي انتهى عليها اللقاء رافعاً بذلك منتخب لبنان رصيده الى 6 نقاط من 3 مباريات

منتخب سريلانكا 0 – منتخب لبنان 3

التاريخ: الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019.

المسابقة: المرحلة الثالثة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس آسيا “الصين 2023″، والعبور إلى الدور الثاني لتصفيات كأس العالم “قطر 2022″، (المجموعة الآسيوية الثامنة التي تضمهما  إلى كوريا الجنوبية وتركمانستان وكوريا الشمالية ).

الشوط الأول: 0 – 2.

الملعب: استاد كولومبو رايس هورس غراوند.

الجمهور: نحو 800 متفرج.

الأهداف: افتتح حسن معتوق التسجيل للبنان بكره على يمين الحارس في الدقيقة 14 من ركلة جزاء بعد تعرض ربيع عطايا لعرقلة داخل المنطقة. واضاف هلال الحلوة الاصابة الثانية للبنان بكره على يسار الحارس في الدقيقة 37 من ركلة جزاء ثانية بعد تعرض ربيع عطايا للمرة الثانية داخل المنطقة. واختتم الحلوه نفسه التسجيل للبنان بتسجيلة الاصابة الثانية له والثالثة للبنان في الدقيقة 76 بعد مجهود فردي جميل وتسديدة لولبية رائعة استقرت في المقص الايمن.

أفضل لأعب في المباراة: الثنائي اللبناني ربيع عطايا وهلال الحلوة.

مثل منتخب سريلانكا الحارس سوجان بيريرا واللاعبون جود سوبان ودوكسون دوجندران وامان (نيريش سونداراراج 62)ونيكولاس جود (ديلهارا  25) وديليب كوروكولاسورياج ودانانجو مادوشان وشالانا شاميرا ومحمد فسل ومانارام بيريرا وهارشا.

ومثل: منتخب لبنان الحارس مهدي خليل واللاعبون حسن سميح شعيتو “شبريكو” ونور منصور وروبيرت الكسندر ملكي ومحمد زين طحان وعدنان حيدر وجورج فيليكس ملكي ونادر مطر  (حسين رزق 78) وربيع عطايا (حسن علي شعيتو “موني” 85) وحسن معتوق وهلال الحلوة (محمد قدوح 88) .

الحكام: من البحرين بقيادة عمار محفوض وعاونه نواف موسى وعبدالله الرويمي وعلي إسماعيل حكماً رابعاً.

الانذارات: دوكسون دوجندران (27) وهارشا (45).

طرد: لا يوجد.

مراقب المباراة: السنغافوري بي سيفاكومار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهيب: وزارة التربية ستقوم بتعزيز مشروع الـ”FIFA” الخاص بتطوير كرة القدم المدرسية

Share this on WhatsApp  شكر وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب رجال الاعلام والصحافة على ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com