أخبار عاجلة

كي نحقق العدالة الكروية.. وتتساوى الفرص بين الأندية

بقلم : اسماعيل حيدر

عملية انتقال محمد سالم من الساحل الى النجمة جديرة بالإهتمام، ذلك ان الطريقة التي أدارت بها ادارة النادي الساحلي، فيها كل اللباقة واللياقة والإنسجام.

قد لا نجد فريقا ينادي بتساوي الفرص بين كل الأندية، أو قد ترغب ادارته في تحقيق العدالة الكروية في الدوري، من اجل فرض حالة من المنافسة الشرسة التي تمتع الوسط وتفرض موسما حاميا يصعب فيه تحديد البطل منذ اللحظات الأولى.

صحيح ان كل العالم ينشغل دائما في الدوريات بفريقين او ثلاثة تحددهم طبيعة البطولة وأهميتها والطريقة التي تدار بها .. يلعب المال دوره بشكل رئيسي في هذا المجال لكنه أحيانا يخفق في تحقيق المبتغى.

سمير بواب حريص دائما على العلاقة التي تربطه برئيس النجمة ورئيس العهد ورئيس الأنصار ورؤساء اخرين، اداري منفتح على الجميع، يسعى دائما لتاليب مصلحة اللاعب على كل المصالح، ولم يضع يوما العصي في الدواليب ان لجهة رغبات اللاعبين او حالة التعامل مع جميع الأفرقاء.

كلنا يتذكر رغبة جاد نور الدين بالاحتراف واللعب خارج اطار ناديه الأم شباب الساحل، لم يعارض دبوق في تلبية رغبته وفسح بالمجال امامه كي يختار ما يريد.

لانجد هذا الأمر في أندية اخرى تتمسك بلاعبيها، وتفرض عليهم الحصار والقهر وهذا واضح جدا في صفقة المعتز بالله الجنيدي والحارس نزيه اسعد، تعقيدات ما بعدها تعقيدات لإفشال الصفقتين.

أضف الى ذلك التكتم الكبير في استقدام اللاعبين الأجانب وكأن الدوري اللبناني أهم من الإسباني او الإنكليزي وغيرهما، عندما يسعى اي ناد اجنبي وراء لاعب يعلن عن الأمر بصراحة مطلقة.

صحيح ان العهد ظل كتوما في صفقة حسن معتوق ، ولم يقدم له أي عرض لأنه مقتنع بقدرات لاعبيه حيدر وعطايا وزريق وغيرهم الذين لا يقل الواحد منهم عن المعتوق بشيء، التفكير منطقي لكن الذي يحير كيف ان هذا الفريق يعمل بتكتم شديد حول هوية المهاجم الإفريقي الذي سيستقدمه ليشغل مركز الرقم 9.

لا ضير في هذا الأمر ولكل إمريء ما نوى.. لكن لا يجوز ان يكون الإختيارات حكرا على فريقين او ثلاثة لأنه من حق الجميع ان يجهز نفسه بطريقة مثالية للدوري بشرط ان تسود العدالة الكروية وتتساوى الفرص بين الأندية..

كل الفرق جاهزة لإختبار تشكيلاتها وقد تكون كأس النخبة ومن ثم التحدي فرصة ذهبية للحكم على وضعيتها ولإختبار العديد من اللاعبين الأجانب قبل دخول معترك الدوري في القريب العاجل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حساب الحقل لم يطابق البيدر

Share this on WhatsAppيقال بان السبب الذي جعل احد الاداريين المخضرمين في ناد من الدرجة ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com