أخبار عاجلة

مبروك منتخب التنس.. يحيا لبنان

بقلم : اسماعيل حيدر

لطالما تمنى اللبنانيون ان يروا بلدهم وهو يحلق، تمنوا ان يخرجوا من محنتهم ومآسيهم وان يتسللوا خلف ازماتهم.. الأزمة المعيشية، والوضع الإقتصادي، والحالة المادية المهترئة ثم أخيرا ال”كورونا”، أزمات عكرت صفو الناس وحملتهم المزيد من العبء والتوتر.

لكن ان ياتي منتخب التنس بين ليلة وضحاها ليفرج هم اللبنانيين وينتشلهم من مآسيهم فهو انجاز تاريخي لا يمكن ان يوصف الا بالإسطورة.

لم نكن نحلم ان يبقينا هذا المنتخب في المجموعة الآسيوية الأوقيانية الأولى يعني ذلك أننا مرشحون مرة أخرى لنلعب من اجل المنافسة على مقعد في كاس ديفيس، بمنتخب لم نشهد مثيله منذ سنوات طويلة.

نية رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل صادقة وصافية مثل المياه العذبة، صدق الرجل وإختار الشيء المناسب لليوم المناسب، تلاميح وجهه أكدت عفويته في إختيار الأبطال اللبنانيين الذين صنعوا الإنجاز.. وحققوا المستحيل.

لا يمكن ان يكون فيصل إلا وليد اللعبة من بيتها وقلبها، لم يعتمد يوما على أحد بقدر إعتماده على ذاته وخبرته، جعل من المستحيل حقيقة وكان تنصيبه رئيسا لاتحاد اللعبة في مكانه.

من ياتي باللاعبين بنجامين حسن وجوفياني سماحة وغيرهم من البقية الباقية، هو خبير لعبة بتجرد ويحمل المسؤولية ويشعر بها ويدرك الحس الوطني، ومن يتحمل تبعات التحضير والاعداد وتكاليفها ومن ثم الضيافة في هذه الظروف بالذات هو انتحاري وطني بامتياز.. أليس ذلك كافيا لتعليم الذين يجلسون على كراسي الاتحادات بشكل صوري، ويمارسون عادات “النق” والخداع الرياضي المستمر.

أوليفر فيصل من طينة الرؤساء المخلصين والمبدعين لأنه غامر بكل شيء في سبيل ان يقف ابطال التنس على منصة التتويج.

لا احد يغرينا بالبطولات المحلية فقط، ومن ثم يتهرب من المسؤوليات نحن نعلم ان كورونا ووضع البلد المزري أنقذا رؤوسا كثيرة من حبل الإهمال والضحك على الذقون والتلاعب بالعواطف، لكن لعبة التنس خرقت كل القواعد وتفوقت على كل الأزمات وتصدرت القلوب في الصميم..

مبروك لأبطال الكرة الصغيرة ما فعلوه في النادي اللبناني للسيارات وألف مبروك لرئيسهم أوليفر  الوفي والناجح وسيبقى ما فعلتموه في غفلة عين فخرا لنا ولرياضتنا ودرسا لأولئك الذين ينامون في سبات، قلنا انكم الوطن ونقول  لكم مرة أخرى يحيا لبنان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزنة يحضر لكتاب جديد عن النجم الكبير جمال الخطيب

Share this on WhatsAppيتابع الزميل النشيط ابراهيم وزنة عمله في الإضاءة على لاعبين ونجوم رياضيين ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com