أخبار عاجلة

منتخب الأرز امام محاربي التايغوك.. العين تقاوم المخرز

بقلم : اسماعيل حيدر

العين تقاوم المخرز يصدأ الحديد الأسيوي أمام شلالات المياه العذبة تنهار جيوش “التايغوك”، على عتبة التاريخ، يسقط المحاربون الأشاوس وهم يحاولون ان يبلغوا غصون الأرز وعتبات بعلبك وجنات النعيم ويفشلون في تحقير النزعة والإنتماء.

لم تنفع لكمات الكوري الجنوبي الخبير بفنون القتال الكروي، كان الحارس مهدي خليل مدافعا شرسا تلقى كل الضربات بفدائيته ونباهته المعروفة، لولا بسالته في الذود عن مرماه كان يمكن ان يقال الكثير في حالتنا الكروية المترهلة.

خرج تشوبوتاريو عن صمته وأبدى النصح واخرجنا من ترهلنا وكأن الرجل الذي تاه في البداية بين مزاجية الصمت وفلسفة البعض، عاد ليتحكم بفواصل القرار وليظهر نفسا مثاليا لتشكيلة مثالية، لم يسبق ان اظهرت تلك المهارة وهذا الباع.

عاند منتخب الأرز التاريخ، زجره وكتب على صفحته كلاما مشرقا، من يستطيع ان يعاند لاعبي التايكواندو او محاربي التايغوك، ومن بامكانه، أن يقاوم المخرز وأن يتغلب على الميزانيات العالية المتحكمة بقدرات كرة القدم الآسيوية.

لاعب مثل ربيع عطايا او محمد حيدر أم غيره من الناس البسطاء الذين يطاردون رزقهم ولقمة عيشهم بين جموع المتظاهرين، قد لا تجوز مقارنتهم مع لاعب توتنهام سون، ميزانية لا يمكن مقارنتها، بتلك، كل الذين يلعبون للمنتخب لا يشكلون نقطة في محيط الكوريين وليس في بحرهم، راوتبهم مجتعمة لا تساوي بدل مصروف يوم واحد عند اللاعبين الكوريين.

نحن الفقراء ميزانيتنا العزيمة والعطاء بسواعدنا ننافس ونجاهد مهدي خليل أفضل حارس في اسيا يثب ويقفز فوق صفيح التسديدات الكورية الساخنة، وجوان العمري يرقص على حافة الهاوية، ينظر الى خصومه نظرة الخصوم العاديين، يواجه مكرهم وخداعهم وينجح في مبتغاه.

عندما طالبنا بعودته مع باسل جرادي كنا على يقين ان المنتخب سيكتمل عدة وعددا وهكذا كان.

سيكون من السهل الحديث عن الإيجابيات على الأقل شاهدنا منتخبا يتقن أسلوب الدفاع والارتداد والهجوم السريع، كاد لاعبونا ان يهزوا الشباك الكورية أحرجوهم وكانوا قاب قوسين من الفوز.

لاشك ببراعة جرادي وبمحاولات عطايا المتجدد الرائع، يلزم لاعبينا المزيد من الإنسجام والثقة، ورفع مستوى اللياقة، التي هم بحاجة ماسة إليها بهدف إكمال المشوار بنجاح

العين تقاوم المخرز .. نعم منتخب الأرز يحرج التايغوك ويبدع في موقعة المدينة لن ننسى الحدث لأن التعادل جيد و”الجيات قد تكون افضل من الروحات.. ألستم معي في هذا القول..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباراة لبنان كوريا الجنوبية لا تزال قائمة

Share this on WhatsAppالمباراة بين لبنان وكوريا الجنوبية في المرحلة الرابعة من تصفيات المجموعة الثامنة ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com