أخبار عاجلة

مهلة 10 ايام لأندية كرة السلة: الموافقة على المشاركة بالبطولة ام لا

تصوير : بروفوتو  

أندية الدرجة الأولى للرجال في كرة السلة ستُبلغ الاتحاد اللبناني للعبة ما اذا كانت ستشارك في بطولة لبنان لموسم 2019-2020 قبل تاريخ 14 شباط الجاري”.

هذه هي خلاصة الاجتماع الهام الذي عقد في مركز “لقاء”(الربوة) بين الاتحاد ورؤساء وممثلي عشرة اندية في الدرجة الأولى ومدربي وقائد كل فريق في الأندية العشرة.وحضر النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني  أكرم الحلبي ونائبا الرئيس ضوميط كلّاب وادوار بو زخم والأمين العام المحامي شربل ميشال رزق وعضو الاتحاد تمّام جارودي وممثلو الاندية العشرة والمدربون واللاعبون ووكلاء اللاعبين ورجال الصحافة والاعلام .

واستهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة الحلبي الذي رحّب بالحاضرين وقال”نحن هنا للتحاور .فالحق ليس على الاتحاد ولا على الاندية ولا على اللاعبين ولقد حذرتُ مراراً وتكراراً قبل 17 تشرين الأول الفائت اننا وصلنا الى الانهيار فالنقل التلفزيوني سيتوقّف وكذلك رعاية شركة “الفا” في ظل وضع اقتصادي صعب للغاية.لقد دخلنا ازمة مالية مفتوحة واتمنى على اللاعبين عدم تحميل الاتحاد والاندية مسؤولية توقّف البطولة.فالاتحاد مصر على استئناف البطولة في اسرع وقت ولعبة كرة السلة تمر بمرحلة انتقالية .فمرحلة ما قبل 17 تشرين الاول لا يمكن ان تعود وعلى المعنيين من اتحاد واندية ولاعبين التأقلم مع الواقع الجديد. ونصيحتي الى اللاعبين:اجلسوا مع الأندية وابدوا ليونة للتوصل الى اتفاق لاكمال البطولة. وانقاذ الوضع بين ايديكم .اجتماعنا اليوم يهدف الى خلق جسور للتواصل بين المعنيين ومن الضرورة ايجاد حوار بين الاندية واللاعبين للوصول الى حل يرضي الجميع والمهم ان نؤسس كرة السلة على أسس متينة  وسندعو الى مؤتمر تأسيسي  لدراسة وضع اللعبة .ادعو مجدداً الى حوار بين الاندية واللاعبين لمصلحة الجميع .وسأكون صريحاً: في حال لا سمح الله تمّ الغاء البطولة لا يمكن للاعبين ان يشتكوا الى الاتحاد الدولي للعبة”.

وبعد كلمة رئيس الاتحاد ،كانت مداخلات لرؤساء وممثلي الأندية والمدربين واللاعبين ووكلاء اللاعبين عبّرت عن وجهة نظر كل طرف من موضوع استئناف البطولة.

وبعد ساعتين من المداولات وتبادل وجهات النظر،  دعا رئيس الاتحاد الأندية الى ابلاغ الاتحاد قبل 14 شباط الجاري اذا ما كانت  تريد اكمال بطولة الموسم الجاري ليبنى على الشيء مقتضاه فوافق الحاضرون على هذا الطرح بالاجماع.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دعاوى بالجملة

Share this on WhatsAppنقلت مصادر خاصة مطلعة وموثوقة جداً لموقع elmaestrosport ان احد أندية الدرجة ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com