أخبار عاجلة

وكل إناء بما فيه ينضح…

بقلم : اسماعيل حيدر

يضرب المرض الإداري عقول عدد من المسؤولين الرياضيين في الأندية والاتحادات، لا مجال للشك بالبعض الآخر، هناك إداريون خبراء ويعرفون كيف يتخلصون من هواجسهم، ويحاولون دائما تجزئة الأمور بروية ودراية ومعالجتها بالتي هي الداء.

لا انكر أنني أعرف الكثير من هؤلاء، يعملون لخدمة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، هم انفسهم من الذين لديهم خبرة ادارية عالية تمكنهم من جذب الناس والرياضيين والكرويين بالذات.

اذا أردتم ان تكتشفوا اداريا حكيما يقود ناديه او اي لعبة أخرى الى بر الأمان فعليكم معرفة عقليته، المتطورة التي تتماشى مع متطلبات العصر والظروف داخل مجتمع ضيق يعوزه الكثير من الإنفتاح.

المرض الإداري داخل بعض الأندية تحول الى مهنة يحاول أصحابها المحافظة على وجودهم، من اجل الكسب المادي ليس إلا بعض هؤلاء يتقاضى راتبا شهريا من دون ان يقدم لناديه اي شيء.

وفي اماكن اخرى فان الإسراف في توزيع المال ادى الى ايجاد ارضية كروية تقوم على البذخ والترف والتصرفات الحمقاء التي تؤدي الى العهر الكروي ليس إلا.

اداري وممول امر يصلح لمعالجة مشاكل الرياضة وكرة القدم بالذات، ما يعني أن “تربيح الجميلة” ليس في مكانه، لأنه لولا هؤلاء المملون ما كان لناد ان يصل الى مبتغاه.

يعجنبي في هذه العجالة ما يقوم به رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق، اكتشفه الوسط الكروي  أنه محب ويعمل بحكمة وإنسجام، على الأقل فانه لم يتخل عن لاعبيه في هذه الآونة الصعبة التي يمر بها لبنان.

لا شك ايضا بمصداقية نبيل بدر وسعيه الدؤوب من اجل المحافظة على ناديه وتطلعات لاعبيه وتيسير أمورهم بشتى الطرق وألأساليب الناجعة.

أردت من هذا الأمر ان ابين حالة الارتباك التي تمر بها الأندية في ظل الوضع الراهن والخوف الذي بدا ينتاب اللاعبين من إستمراره.

وبالمناسبة فانني عندما طالبت نادي العهد بتنظيم رحلات خاصة لجمهوره وإصطحاب وفد إعلامي الى ماليزيا، عندما طالبت بهذا الأمر لم اكن اتقصد الإساءة له او لإدارييه، بقدر تسليط الضوء على الفريق للفوز باللقب الآسيوي الذي ننتظره جميعا .

انا لست مريضا وأعلم بحالة الجمهور ومعاناته في هذه الظروف وصعوبة سفره، لكن بعض الأندية تعج بالمرضى  في عقولهم وابدانهم وكل إناء بما فيه ينضح

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاد يستقيل

Share this on WhatsAppعلم موقع elmaestrosport ان رئيس احد اندية الدرجة الأولى ،كان قاب قوسين ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com