أخبار عاجلة

أوهانيان تسلّمت علم ووثيقة تنظيم المؤتمر الكشفى العربى الثلاثين 2022

سلّم وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي نظيرته اللبنانية فارتينيه أوهانيان علم ووثيقة تنظيم المؤتمر الكشفى العربى الثلاثين، الذي يستضيفه لبنان في العام 2022، والذي استضافت مصر دورته السابقة (2019)، وذلك في حضور سفير لبنان في مصر علي الحلبي وأركان الوزارة المصرية.

وفيما قال وزير الشباب والرياضة المصري أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من بروتوكولات التعاون بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي، شددت أوهانيان على تطلعها إلى مزيد من التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة التى تخص الشباب والرياضة .

وتوّج التسلّم والتسليم بين الوزيرين إحتفالية كشفية عالمية وعربية في العاصمة المصرية القاهرة، تخللها تسليم رئيس الإتحاد العام للكشافة والمرشدات محمد عباس لعلم المؤتمر الكشفي العربي الثلاثين ومنتدى الشباب الكشفي العربي الـخامس إلى رئيس إتحاد كشاف لبنان يوسف خداج.

حضر الاحتفالية الوزيرة اوهانيان وسفير لبنان في مصر علي الحلبي والأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية أحمد الهنداوي والامين العام للمنظمة الكشفية العربية وعدد كبير من القادة و القائدات من اتحاد كشاف لبنان والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري و العديد من شركاء النجاح للمنظمة الكشفية العربية.

وألقت أوهانيان كلمة في الاحتفالية قالت فيها “يُسعدني أن أكون بينكم هنا في مقر المنظمة الكشفية العربية، وبين أهل الحركة الكشفية الذين نجحوا على الرغم من الأمواج الصاخبة في كل العالم، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وأمنياً، في الحفاظ على رسالتهم التطوعية والتربوية غير السياسية”.

وأضافت “وفي ظل كل ما يجري في العالم، ظلت الحركة الكشفية ثابتة في خدمة الشباب، وحافظت على مساعيها لتطوير وتنمية إمكاناتهم وقدراتهم كأفراد وكمواطنين فاعلين في مجتمعاتهم، ومساعدة الفتيات والفتيان ليكونوا عناصر مؤثرين وأشخاصاً ملتزمين”.

وقالت أوهانيان “في هذه الأزمة الصحية العالمية المستمرة، كان الدور الذي لعبته الحركة الكشفية العالمية، والمنظمة الكشفية العربية واضحاً وملموساً في خدمة المجتمع، من خلال برامجها وأنشطتها”.

وتابعت “أما في بلدي، فأقول أن اتحاد كشّاف لبنان، كان بالفعل رائداً ومتقدماً وميدانياً فاعلاً، ليس في مكافحة وباء كوفيد 19 فحسب، بل في دوره ودور جمعياته التوجيهي والعملي في مواجهة الكارثة التي حلت بمرفأ بيروت”.

وقالت أوهانيان “وبعد زيارتي فخامة الرئيس ميشال عون، واعتباره للقيمة العالية للحدثين ومباركته للاستضافة، أتشرّف بأن أكون إلى جانبكم، داعمة ً ومساندة، وأتشرّف بأن أكون مساهمة في استضافة لبنان للمؤتمر الكشفي العربي الثلاثين ومنتدى الشباب الكشفي العربي الخامس في العام 2022، وأرى أن قرار اقامة الحدثين في بلاد الأرز، يُعبّر عن دعم منظمتكم للبنان وثقتها به، وبحركته الكشفية”.

وختمت “أشكر ثقتكم، وأعدكم بإسم وزارة الشباب والرياضة، وبإسم اتحاد كشاف لبنان، أن يقدّم لبنان نموذجاً في التنظيم وحُسن الاستضافة يُعبّر عن كرم الشعب اللبناني الذي كان ويبقى أحد الرموز الحضارية المتقدمة في شرقنا العربيّ، ويُعبّر عن تقديرنا لقراركم بالحضور إلى لبنان على الرغم من كل ما يجري، وأشكر ضيافتكم واستضافتكم، وكرمكم ليس غريباً أبداً، فإلى اللقاء قريباً لمناسبة “110 أعوام كشفيّة عربيّة”، إلى اللقاء في مدينة الحب والحياة، بيروت، التي أثق بأنها ستنهض قريباً جداً كطائر الفينيق من تحت الردم”.

وخلال وجودها في القاهرة، قامت أوهانيان، بزيارة مقر الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية حيث رافقها وفد من إتحاد كشاف لبنان، وعرض الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي عمرو حمدي خطة المنظمة والأنشطة التي قامت بها وخاصة في ظل جائحة كورونا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم يعرف حجم إصابة عمر الكردي

Share this on WhatsAppسيخضع نادي النجمة لاعبه الجديد عمر الكردي لصورة أشعة وذلك لمعرفة مدى ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com