اتحاد السلة القطري يجتمع مع رؤساء الأجهزة في الأندية لتعزيز التعاون لتحقيق افضل النتائج على الصعيدين المحلي والخارجي

 

عقد الاتحاد القطري لكرة السلة اجتماعاً مع رؤساء الأجهزة في الأندية الرياضية، برئاسة الاجتماع امين عام الاتحاد سعدون صباح الكواري، وبحضور مدرب المنتخب الوطني الأول اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس. جاء هذا الاجتماع في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين اتحاد كرة السلة والأندية لتحقيق أفضل النتائج على الصعيدين المحلي والدولي.
نظام الدوري
استهل الكواري الاجتماع بتقديم لمحة عن نظام الدوري الجديد، موضحًا الشكل العام لمسابقة الدوري وعدد الفرق المشاركة وآلية توزيعها. وأشار إلى أن مسابقة الدوري ستنطلق في 13 ديسمبر المقبل، بمشاركة 9 فرق هي: العربي، والسد، والريان، والغرافة، والخور، والأهلي، وقطر، والوكرة، والشمال.
ستقام المنافسات بنظام الدوري من دورين، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى لخوض مباريات “البلاي أوف”، بينما يستبعد الفريق الذي يحتل المركز التاسع.
وفي مرحلة “البلاي أوف” الأولى، يلعب الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس. وتتأهل الفرق الأربعة الفائزة إلى المرحلة الثانية، التي تمثل الدور نصف النهائي، وتستمر بنفس النظام، وصولاً إلى المباراة النهائية التي ستقام بنظام ثلاث مباريات لتحديد بطل الموسم.
وأكد الكواري أن التعديلات الجديدة تهدف إلى تحسين مستوى المنافسة وتطوير اللاعبين، مشيرًا إلى أهمية هذه التعديلات في تعزيز اللعب النظيف وتوفير فرص أكبر للاعبين الشباب لإثبات مهاراتهم.
نقاشات حضارية ومثمرة
وشهد الاجتماع نقاشات حضارية ومثمرة بين مسؤولي الأندية، الذين أكدوا أن الهدف هو تحقيق المصلحة العامة سواء للأندية أو المنتخبات.
استمع مسؤولو الاتحاد إلى جميع الآراء والمقترحات التي تقدم بها مسؤولو الأندية بكل صدر رحب، مؤكدين أن هذه الآراء ستكون محل ترحيب من أسرة الاتحاد وستتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة السلة لتحقيق المصلحة العامة للجميع.
وكما كشف اتحاد كرة السلة عن رزنامة الموسم الجديد 2024-2025، حيث حدد مواعيد انطلاق البطولات المحلية. سيبدأ الموسم بمسابقة كأس قطر اعتبارًا من 19 أكتوبر ويستمر حتى 29 أكتوبر 2024.
شكر وتقدير
في ختام الاجتماع، قدم سعدون صباح الكواري شكره وتقديره لرؤساء الأجهزة على حضورهم وتفاعلهم الإيجابي، مؤكدًا على أهمية هذا التعاون في تحقيق الأهداف المنشودة ورفع راية الرياضة الوطنية في مختلف المحافل.
تطلعات مستقبلية
ويعد هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الأندية والمنتخب الوطني، وتجسيدًا لحرص الجميع على تطوير مستوى كرة السلة في البلاد والوصول بها إلى أعلى المستويات، ويتطلع الاتحاد القطري لكرة السلة إلى مستقبل مشرق للرياضة بفضل هذا التعاون المثمر، لاسيما إن دولة قطر سوف تحتضن للمرة الأولى نهائيات كأس العالم قطر 2027.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هولندا تتخطى عقبة بولندا بانتظار فرنسا

Share this on WhatsAppاتسمت اولى مباريات المجموعة الرابعة بالقوة حيث خطف المنتخب الهولندي نقاط المباراة ...