أخبار عاجلة

افتتاح راق لـ”بغداد عاصمة الشباب العربي” بحضور كلاس ووفد لبناني

 


رعا رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ممثلاً بوزير الشباب والرياضة عدنان درجال، حفل افتتاح “بغداد عاصمة الشباب العربي”، بحضور عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب، يتقدمهم وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاس، في قاعة الشعب المفتوحة في العاصمة بغداد.
وثمن درجال، الثقة الكبيرة التي منحت لمدينة العرب بغداد واستحقاقها الطبيعي بيتا لهم، مشيرا الى ان الشباب في بلادنا العربية قادر على مواجهة التحديات وصناعة مستقبل جديد يلبى طموحاتهم وهواياتهم ومعارفهم وستكون قضايا الشباب ضمن أولويات سياساتنا الوطنية والعربية.
وأعلن وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ما سبق وتقرر في جلسات المجلس من أن بيروت ستكون العاصمة المقبلة في العام 2022، وهو ما كررته أيضاً الدكتور هيفاء ابو غزالة رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية ممثلة الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وقال كلاس “استضافة عاصمة الشباب العربي في بيروت في العام المقبل هو حدث تقرر قبل أعوام وتم تثبيته منذ عام بشكل قاطع، ونحن هنا اليوم لشنارك العراق الشقيق هذا الافتتاح الناجح ولنؤكد على رغبة بلدنا في احتضان الأخوة العرب كما اعتدنا، وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان”.
وشهد الحفل فقرات متنوعة، جمعت بين التراث والأصالة وبين الحداثة العراقية والعربية، استهلته فرقة التراث الشعبي العراقي، ثم عرض لموروث الأزياء العراقية والبغدادية لفرقة دار الأزياء العراقية، فيما قدمت الفرقة التونسية وفرقة موليا اللبنانية عروضاً فنية فولكلورية.
كذلك، قدم الفنان العراقي مصطفى العبد الله والفنانة العراقية شذى حسون وصلات غنائية، شهدت تفاعلا كبيرًا من الجمهور الحاضر وأدخلت السرور والبهجة إلى كل الحاضرين.
وتميز المهرجان بمستوى تنظيمي وإداري عالي، امتزج بعمق العاصمة بغداد ورسالة الحياة التي أراد إيصالها إلى العالم، ومفادها أن بغداد حاضرة وبهية ويديها ممدودة دوما إلى كل الأشقاء العرب.
وحضر من لبنان إلى الوزير كلاس، مدير عام الوزارة زيد خيامي وسفير لبنان في العراق علي حبحاب ورئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام حسن شرارة وأمين سر مكتب الوزير حسين عمر ووفد شبابي مشارك في النشاط الشبابي المصاحب لحفل الافتتاح.

الصور:
الوزيران درجال وكلاس في مطار بغداد
الوزير كلاس يسلم درعاً لنظيره العراقي بوجود خيامي
الفنانة شذى حسون
الوفد اللبناني مع كلاس وخيامي والسفير حبحاب
فرقة موليا اللبنانية
جانب من العروض
لقطة عامة للحفل
كبار الضيوف مع الوفد اللبناني وفرقة موليا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فراعنة مصر احتاجوا لركلات الترجيح لإزاحة ساحل العاج

Share this on WhatsApp ابى النجم المصري وقائد منتخب بلاده محمد صلاح إلا أن تكون ...