أخبار عاجلة

افضل 8 منتخبات لم تفز بكأس العالم

 

ابهر منتخب البرازيل مونديال اسبانيا العام 1982 الجميع ولكنه لم يفز باللقب الذي ذهب لمنتخب إيطاليا بقيادة باولو روسي. واعتبر هذا المنتخب من افضل منتخبات البرازيل بتاريخها وافتقد للهداف مما جعل هذه الثغرة سببا بعدم إحراز اللقب حينها. وهناك 7 منتخبات بالإضافة لبرازيل 1982 تألقت في المونديال ولم تفز باللقب وهي : برازيل العام 1998 الذي كان يحمل لقب مونديال 1994 واحد المرشحين للحفاظ على اللقب وبوجود رونالدو وريفالدو وبيبيتو ولكن النهائي أمام فرنسا بهزيمة 3 أهداف نظيفة أطاح بآمال الحفاظ على اللقب.

هولندا 1974 بقيادة يوهان كرويف والكرة الشاملة التي هزمت البرازيل والأرجنتين في طريقها للنهائي أمام ألمانيا الغربية بقيادة فرانتس بيكنباور.

المانيا الغربيه 1986 بتشكيلة مثالية اصطدمت بمتألق اسمه دييغو مارادونا هزم المنتخب الألماني في النهائي.

انكلترا 1990 الذي وصل لنصف النهائي للمرة الأولى بعد العام 1966, ولكن ضربات الترجيح أمام المنتخب الألماني أطاحت ببول غاسكوين ورفاقه من الدور نصف النهائي.

فرنسا 2006 حين تألق زين الدين زيدان واطاح بإسبانيا والبرازيل والبرتغال ليصل للنهائي أمام إيطاليا ولكن نطحته الإيطالي للمدافع ماتيراتزي في ألوقت الإضافي ليفوز المنتخب الإيطالي بضربات الترجيح.

الأرجنتين 2006 قدم كرة قدم جميلة بوجود ليونيل ميسي حينها وسجل نتيجة باهرة بسداسية نظيفة أمام صربيا ولكن ركلات الترجيح أخرجته من دور ربع النهائي أمام المضيف منتخب المانيا.

بلجيكا 2018 متصدر الترتيب العالمي حينها سجل نتائج جيدة بإخراج البرازيل من الدور ربع نهائي ولكنه انهزم أمام بطل هذه النسخة منتخب فرنسا في الدور نصف نهائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فشل كتيبة الاورغواي بهز شباك كوريا

Share this on WhatsApp استعمل مدرب الاورغواي دييغو الونسو جميع أسلحته لهز شباك منتخب كوريا ...