أخبار عاجلة

الأحد إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لمونديال قطر 2022

تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) احتفالية خاصة يوم الأحد القادم لإزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ على كورنيش الدوحة، عند الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي.
ويأتي الكشف عن ساعة العد التنازلي الرسمية قبل عام على انطلاق صافرة مونديال قطر 2022، وسيجري بث الفعالية على الهواء مباشرة عبر قناة الفيفا على اليوتيوب ومواقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبإمكان عشاق ومتابعي كرة القدم من حول العالم مشاهدة البث المباشر للحدث عبر مختلف القنوات التلفزيونية.
ومن بين المشاركين خلال الفعالية نجم كرة القدم الفرنسي مارسيل ديسييه، صديق “هوبلت” العلامة الراعية، والذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، والذي قال إن عشاق كرة القدم سيشعرون بمزيد من الحماس، مع الكشف عن ساعة المونديال التي تؤكد اقترابنا الفعلي من انطلاق أكبر مهرجان كروي في العالم.
وأضاف: “تشكل الاحتفالية فرصة نادرة لمشجعي كرة القدم أينما كانوا للاطلاع على الأجواء الرائعة المرافقة لبطولة كأس العالم. وسيكون بمقدور متابعي هذه الرياضة الجميلة، المشاركة في لحظة تاريخية عبر متابعة الاحتفال في الدوحة، والاحتفاظ بذكريات لا تنسى مع بدء أول أيام العد التنازلي الرسمي بمناسبة عام على انطلاق البطولة”.
وسيمتد حفل الكشف عن ساعة العد التنازلي على مدى نصف ساعة، ويشمل عرضاً ضوئياً باستخدام طائرات الدرون، وستشهد الفعالية حضور نخبة من المسؤولين وكبار الضيوف، احتفاءً باستضافة قطر للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط العام المقبل.
وتقام منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، في ثمانية استادات رائعة تتميز بمواقع يسهل الوصول إليها من كافة أنحاء قطر. وللمزيد حول مونديال العام المقبل يمكنكم زيارة: qatar2022.qa/ar

* لمحة عن اللجنة العليا للمشاريع والإرث
أنشأت دولة قطر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عام 2011 لتتولى مسؤولية تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022، ووضع المخططات، والقيام بالعمليات التشغيلية التي تجريها قطر كدولة مستضيفة للنسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، بهدف الإسهام في تسريع عجلة التطور وتحقيق الأهداف التنموية للبلاد، وترك إرث دائم لدولة قطر، والمنطقة، والعالم.
ستسهم الاستادات والمنشآت الرياضية الأخرى ومشاريع البنية التحتية التي نشرف على تنفيذها بالتعاون مع شركائنا، في استضافة بطولة متقاربة ومترابطة، ترتكز على مفهوم الاستدامة وسهولة الوصول والحركة بشكل شامل. وبعد انتهاء البطولة، ستتحول الاستادات والمناطق المحيطة بها إلى مراكز نابضة بالحياة المجتمعية، مشكّلة بذلك أحد أهم أعمدة الإرث الذي نعمل على بنائها لتستفيد منها الأجيال القادمة.
وتواصل اللجنة العليا جهودها الرامية إلى أن يعيش ضيوف قطر من عائلات ومشجعين قادمين من شتى أنحاء العالم أجواء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ بكل أمان، مستمتعين بكرم الضيافة الذي تُعرف به دولة قطر والمنطقة.
وتسخّر اللجنة العليا التأثير الإيجابي لكرة القدم لتحفيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية في جميع أرجاء قطر والمنطقة وآسيا، وذلك من خلال برامج متميزة، مثل الجيل المبهر، وتحدي ٢٢، ورعاية العمال، ومبادرات هادفة مثل التواصل المجتمعي، ومعهد جسور، مركز التميز في قطاع إدارة الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى بالمنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحاج محمود حمود في ذمة الله

Share this on WhatsApp  غيب الموت واحداً من ابرز الوجوه الرياضية في لبنان والوطن العربي ...