الأخضر السعودي يخطف الفوز من الأحمر العماني في الوقت الضائع

* الدوحة – كتب طارق يونس

الصور لغيفارا عبود

خطف المنتخب السعودي الفوز من المنتخب العماني في الوقت القاتل (1/2)، بعد ان كان متأخراً حتى الدقيقة 78 من المباراة، التي انتهى شوطها الأول (0/1)، وأجريت اليوم الثلاثاء على استاد خليفة الدولي في اطار الدور الاول من بطولة كأس آسيا قطر 2023.
وشهدت اكبر تظاهرة جماهيرية بعد مباراة الإفتتاح، كذلك اكبر حشد من الإعلاميين والمصورين منذ انطلاق البطولة.
جاء الشوط الأول قمة في الأداء الجماعي من جانب المنتخبين اثبتا خلاله انهما الاقوى على الساحة الخليجية، فكانت البداية عمانية بالهدف المبكر الذي سجله صلاح اليحيائي من ركلة جزاء (بعد العودة الى تقنية الفار) في الدقيقة 12. ما لبث ان بانت السيطرة للاعبي السعودية الذين طرقوا باب المرمى العماني من جميع الاتجاهات لكنهم اصطدوا بخطة دفاعية مميزة مع تألق الحارس الذي تألق وحرم الأخضر من هدف التعادل، مع العلم أن الفرص السعودية تخطت الأربع من النوع الخطير جداً، لينتهي الشوط بتفوق عماني بالنتيجة على حساب أداء هجومي سعودي لم يسفر عن أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الأخضر اهدره للفرص السهلة على باب المرمى، بمواجهة تكتل دفاعي عماني صمد بوجه الضغط السعودي مع وعي كبير من الحارس إبراهيم المخاني، من دون ان ننسى الهجمات المرتدة الحمراء التي ازعجت دفاع الأخضر.

وبعد الدقيقة 60 خرج لاعبو العماني من التقوقع الدفاعي وبدأوا بشن الهجمات المتلاحقة التي كانت بمجملها من النوع الخطر وضاعت بسبب سوء حظ المهاجمين وعدم تركيزهم في انهائها بالطريقة الصحيحة.
وفي وقت كان العماني يقوم بدوره الهجومي قام البديل عبد الرحمن غريب (لاعب النصر السعودي) في اخذ امر التسجيل على عاتقه عندما راوغ اكثر من لاعب عماني ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة منحرفة على يسار الحارس(د78).
بعد الهدف كثف الأخضر من هجماته طمعاً في تسجيل هدف الفوز، بعد ان دفع مانشيني بكل اوراقه حتى نجح المدافع علي البُليهي (لاعب الهلال السعودي) في تسجيل هدف الفوز الغالي جدا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، بعد العودة الى الفار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباراة الفرصة الأخيرة للحكمة وطرابلس

Share this on WhatsAppتمثل مباراة اليوم والتي تجمع بين فريقي الحكمة (13نقطة) وطرابلس (14نقطة) الفرصة ...