الأنصار يجرد النجمة من لقبه ويبلغ نصف نهائي الكأس (0/2)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

جرد فريق الأنصار غريمه التقليدي فريق النجمة من لقبه بطلا لكأس لبنان بكرة القدم، بعد فوزه عليه بهدفين مقابل لا شيء، الشوط الأول من دون أهداف، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، في إطار الدور ربع النهائي، وسيلتقي الزعيم الأخضر فريق البرج في الدور نصف النهائي.
لم يرتق دربي كرة اللبنانية بين فريقي النجمة والأنصار إلى مستوى الحدث، بعد الأداء المتوسط الذي قدماه في عاصمة الشمال، برغم الحضور الجماهيري الكبير وخصوصا من الجانب الأنصاري، بحيث لم يظهر الفريقان بالمستوى الذي منتظراً منهما وخصوصا في الشوط الأول، إذ اكتفيا ببعض الهجمات الخجولة التي لم تف بالغرض امام المرميين، ولو ان النجمة كان الأقرب إلى التسجيل في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى سلبياً.
ومع بداية الشوط الثاني كان النجمة الطرف الأفضل والأقرب إلى التسجيل، إلا أن ذكاء المهاجم الفلسطيني محمد حبوش اعطى الأفضلية التهديفية للأخضر عندما حصل على ركلة جزاء سجل منها الحاج مالك هدف السبق في الدقيقة 57.
بعد الهدف حاول لاعبو النجمة العودة الى اجواء المباراة الا انهم وجدوا صعوبة في تحقيق ذلك، بسبب متانة الدفاع الانصاري الذي حرم الهجوم النجماوي من التوغل داخل منطقته.
وفي وقت كان النجماوي يبحث عن هدف التعادل، سرق البديل عبد الله ياسين الكرة ومررها عالمسطرة الى الحاج مالك المتربص، فسيطر عليها ودخل منطقة الجزاء وسجل هدف التعزيز، الذي لم يحتسبه الحكم الا بعد العودة الى تقنية الvar (حوالي 5 دقائق ونيف).
ولم تحمل الدقائق المتبقية اي جديد باستثناء الكرة التي سددها محمد حبوس وارتدت من العارضة (د4+90).
*قاد المباراة محمد عيسى، بمساعدة ربيع عميرات وبلال عرفة، الى الرابع ماهر العلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت الى نصف نهائي دوري السوبرليغ – الدوحة 2024

Share this on WhatsApp تأهل فريق الكويت الى الدور نصف النهائي، بعد فوزه في المباراة ...