الأنصار يستعيد نغمة الفوز على حساب الصفاء (0/2)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

استعاد فريق الأنصار نغمة الفوز وصدارة الترتيب مؤقتاً بعد فوزه على فريق الصفاء (0/2)، بعد خسارته في الجولة الثامنة امام البرج (2/1)، الشوط الأول (0-1)، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة التاسعة من سداسية الأوائل من بطولة لبنان لكرة القدم.
كان فريق الأنصار الطرف الأفضل من جميع النواحي في الشوط الأول، وبسط سيطرته شبه المطلقة على المجريات وتفنن لاعبوه في اضاعة الفرص قبل وبعد أن سجل الهداف السنغالي هدف السبق في الدقيقة السادسة بعد كرة عرضية من الجزائري هشام خلف الله، وسط محاولات خجولة من قبل لاعبي الصفاء الذين حاولوا ان يخترقوا الدفاعات الخضراء لكن محاولاتهم باءت بالفشل نظرا لمتانة هذا الخط.
يذكر ان الفرص التي سنحت لمهاجمي الأنصار كانت من النوع الخطر جدا ونجا المرمى الصفاوي من أكثر من ثلاثة أهداف محققة.
وفي الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني، تكافآت اللعبة بين الفريقين وتبادلا الهجمات ولكن دون أي خطورة تذكر على المرميين، وطالب لاعبو الصفاء بركلة جزاء بعد ان تعرض حسين شرف الدين للاحتكاك مع ايشاكا، ولكن بعد العودة لتقنية الvar تأكد عدم وجود أي شيء غير طبيعي.
وفي الدقيقة 24 أشرك مدرب الأنصار يوسف الجوهري الفرنسي عبد الله ياسين بدلاً من الجزائري هشام خلف الله غير الفعال، بعد ان كان المدرب الصفاوي باسم مرمر قد اجرى تبديلين مع بداية الشوط بإخراج غازي حنينة واندرو صوايا واشرك بدلاً منهما حبيب شويخ والألماني سيبستيان لتقوية خط الوسط.
ومع الوقت وبعد ان تحسن الأداء الصفاوي من ناحية السيطرة على منتصف الملعب والاستحواذ على الكرة، نجح مرعب الحراس وهداف الدوري الحاج مالك بخطف الكرة ومراوغة الحارس وسجل هدف التعزيز في الدقيقة 33، من ثاني فرصة حقيقية للفريق الأخضر بعد الهدف الملغى للحاج مالك مع بداية الشوط.
وفي الوقت المتبقي نجح لاعبو الانصار بفرض ايقاعهم، وسط محاولات صفاوية لتسجيل هدف يعيدهم إلى أجواء المباراة، إلا أن هذه المحاولات ذهبت ادراج الرياح لان دفاع الأنصار عرف كيف يحافظ على نظافة منطقته من اي خطورة على المرمى حتى نهاية المباراة بفوز الأنصار (0/2).
قاد المباراة ماهر العلي، بمساعدة سامر بدر وعدنان عبد الله، إلى الرابع هادي سلامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة البحريني حامل اللقب يخسر امام استانا ويخرج من الدور الاول

Share this on WhatsApp خرج فريق المنامة البحريني حامل اللقب من الدور الأول لبطولة وصل ...