الأنصار يفوز على النجمة (1/2) ويبعده عن الصدارة

 

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

ضرب فريق الأنصار عصفورين بحجر واحد، إذ انه تغلب على غريمه التقليدي فريق النجمة (1/2)، وإستعاد الصدارة بفارق نقطتين عن الفريق النبيذي المتصدر السابق، وذلك في المباراة التي أجريت اليوم الخميس على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، في إطار الجولة العاشرة من سداسية الأوائل من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، امام جمهور غفير ناهز الستة آلاف متفرج.
وبرغم النصر وإستعادة الصدارة فأن الفوز الأنصاري جاء على حساب الأداء الفني، إذ ان الفريق الأخضر لم يكن بيومه من الناحية الفنية وخصوصاً في الشوط الثاني الذي كان نجماوياً بغض النظر عن الهدف الأنصاري الثاني الذي جاء من ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الvar في الدقيقة 59 نفذها حسن معتوق وسجلها على يمين الحارس، في وقت كان النجمة الطرف الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة.
وبعد الهدف إستعاد لاعبو النجمة السيطرة على منتصف الملعب ولم يتأخروا حتى يسجلوا هدف تقليص الفارق عن طريق سعيد عواضة (د65). وبعد الهدف تابعوا سطوتهم على الملعب وهاجموا بكل ثقلهم لتسجيل هدف التعادل، واهدروا العديد من الفرص، التي كان لها دفاع الأنصار بالمرصاد وعرف شاغلوه كيف يقطعون كل المنافذ إلى المرمى، بينما تكفل الحارس نزيه اسعد في التصدي للتسديدات والكرات الساقطة، مع العلم ان لاعبي الأنصار كادوا ان يرفعوا النتيجة إلى أربعة أهداف على الأقل بعد الفرص التي اهدروها بطريقة لا تصدق في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع من اللقاء ، بعد ان كان لاعبو النجمة منهمكين في شن الهجمات على مرمى نزيه اسعد.
يذكر ان مدرب الأنصار يوسف الجوهري عمل على محاربة النجمة بلاعبين سبق أن لعبا معه هما عبد الله عيش وعلي سليمان اللذين قاتلا وقدما مجهوداً كبيراً وساهما في تحقيق الفوز الغالي.

* قاد المباراة الشيخ علاء الدين بمساعدة محمد رمال وبلال عرفة، إلى الرابع علي رضا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجر وليس إعتكاف

Share this on WhatsApp  تبين ان سبب غياب احد رؤساء أندية الدرجة الأولى عن مواكبة ...