الأهلي النبطية يرفع الصوت معترضاً ويصدر بياناً نارياً

 

اصدر نادي الأهلي النبطية بياناً نارياً وذلك على خلفية إلغاء هدف له في المباراة امام فريق التضامن صور ، وجاء في البيان ما يلي :
لتوضيح ما جرى في المباراة بتاريخ 16/3/2024 بين ناديي التضامن صور والأهلي النبطية في ملعب عباس ناصر في العباسية ضمن سداسية الهبوط.
تعرض فريق الاهلي وعن سابق اصرار و تخطيط لفضيحة تحكيمية منظمة على يد الحكم ماهر العلي الذي يؤكد مباراة بعد مباراة عدم كفاءته لقيادة اي مباراة في لعبة كرة القدم ,كما وانها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها فريقنا للظلم التحكيمي من نفس الشخص وبنفس الطريقة غير مكترثٍ لأي عقاب او محاسبة مع العلم ان المباراة حملت الطابع الاكثر حساسية لمصير بقاء الفريق في مصاف الدرجة الاولى.
وبناءً عليه نطالب رئيس لجنة الحكام الذي إن كان لديه ذرة من الكرامة الاستقالة الفورية لحفظ ماء وجهه و ما تبقى من هذه اللعبة، وتوقيف حكام غب الطلب عن التحكيم .
واننا بعد اعلان الاتحاد عن بدء استخدام تقنية الڤار في مباريات الدوري ،تأملنا خيراً ان فريقنا سيواجه منافسه في مباراة عنوانها العدالة والنزاهة و ليس فيها ما كنا نعتبره اخطاءً إنسانية وهفوات التي هي جزءٌ من اللعبة، ولكننا تفاجأنا عند وصولنا الى الملعب بعدم وجود تقنية الڤار وهنا لا بد من طرح بعض التساؤلات التالية:
١-لماذا لم يتم ابلاغنا رسميا من الاتحاد بعدم استخدام الڤار قبل المباراة؟ علماً ان الإتحاد هو الذي حدد المباراة على ملعب يجب ان يكون مستوفي الشروط المسبقة لاعتماد الڤار وهذا الامر يتحمله الإتحاد و ليس الفريقين المتنافسين.
٢-لماذا غاب الڤار في مباراة مصيرية كمباراة اليوم؟ علماً انها المباراة الوحيدة وللعلم اكثر ان مباراة الغد بين طرابلس والحكمة ستعتمد فيها تقنية الفيديو؟ هل يعقل في نفس الدوري ونفس الجولة ان تلعب فرق بوجود الڤار وفرق اخرى بعدم وجوده!!!
٣-وهنا السؤال الذي يطرح نفسه هل بات الڤار حكراً لاندية معينة وهل هناك ابناء ست وابناء جارية تحت مظلة اتحادكم .
٤-هل باتت الغرف السوداء جاهزة لتعليب المباريات واصبحت تقرر متى و لمن تستعمل تقنية الڤار ؟
٥-هل بدأ النافذون في الإتحاد اللبناني وفي لجنة التحكيم بتحديد نتائج المباريات مسبقاً؟
قانونيا، و بعد اعلان الاتحاد عن بدء استخدام تقنية الڤار في مباريات الدوري،لا يحق له اقامة اي مباراة من دون وجود هذه التقنية اللهم إلا اذا طرأ عطل مفاجىء عليها قبل او اثناء المباراة بعد وصول المعدات وعربة التحكم الى الملعب.
و بناءً على ما ذُكر اعلاه فإننا نطلب تعليق نتيجة المباراة لاننا سوف نتقدم بطعن رسمي للجنة الاستئناف ومجلس التحكيم لإعادة المباراة بوجود تقنية الڤار بعد توقيف الحكم ماهر العلي ومساعده، واذا لم يتم النظر بالطعن بشكل جدي ورسمي فإننا سوف نلجأ الى تجهيز ملف قانوني لدى محكمة الكأس .
وإن لم نجد نتيجة قد نضطر الى الانسحاب من بطولة الدوري محملين الاتحاد مسؤولية نتائج هذا القرار وما سيترتب عليه وقد اعذر من انذر…

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة عطايا وأيوب والحسيني واستدعاء خير الدين للمرة الأولى الى المنتخب

Share this on WhatsApp استدعى مدرب منتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش 25 لاعباً الى تشكيلته ...