الإخاء الأهلي عاليه” يستضيف نادي”الشباب الفلسطيني”.. خطوة تضامنيّة ورسالة دعم

استضاف نادي “الإخاء الأهلي عاليه” على ملعبه في مدينة عاليه، مباراة ودّية جمعت فريقاً من النادي، مع فريق كرة القدم في (تجمع نادي شباب فلسطين – شاتيلا) ، وقد انتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتجية 4-4.

أراد “الإخاء الأهلي عاليه” من المباراة تسجيل موقف مبدئي متضامنٍ وداعم للقضية الفلسطينية، لاسيما وسط اضمحلال فرص المشاركات الرياضية للأندية الفلسطينية في لبنان لكونها غير لبنانية.
وقد كانت رسالة واضحة للإخاء الأهلي عاليه مفادها تأكيد الأواصر اللبنانية الفلسطينية وتعزيز التواصل بين الشعبين خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية وأيضاً في الشتات على وقع استفحال آلة القتل الإسرائيلية.
بدأت المباراة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في فلسطين وجنوب لبنان. وحضر النشاط ، عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيّب، مدير عام وزارة الشباب والرياضة فاديا حلَّال، مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الاشتراكي د.  بهاء أبو كروم، رئيس اللّقاء الشبابي الفلسطيني – اللبناني أحمد الشاويش ، رئيس اتحاد جبل لبنان لكرة القدم جوزيف عزام، وكيل داخلية عاليه في التقدمي يوسف دعيبس، أمين عام جبهة التحرر العمالي الوليد شميط، رؤساء أندية جبل لبنان لكرة القدم والأكاديميات الرياضية، كذلك حضر رئيس نادي الإخاء الإهلي عاليه سامر خلف وأمين السرّ  وائل شهيب، ونائب رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى ورئيس بلدية شويت وسيم أبو سعيد، وفادي شهيب ممثلاً رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، ورئيس “حركة السلام الدائم” فادي علَّام، ورئيس تجار عاليه سمير شهيّب، وعدد من الفاعليّات الاجتماعية وأهالي اللَّاعبين وأسرة نادي الإخاء الأهلي وحزبيّين من داخلية عاليه.

استهلت النشاط، خلود الحسنية مرعي، مرحبةً في كلمتها بالحضور والنادي الفلسطيني، مؤكدةً على أهمية التضامن مع فلسطين بشتى الطرق، والكل من موقعه. من ثم كانت كلمة لرئيس الإخاء الأهلي عاليه سامر خلف، تحدّث فيها عن هدف النشاط الداعم للشباب الفلسطيني والذي يُدرج ضمن رؤية “الإخاء الأهلي” التي لا تنسى التضامن المجتمعي ومناصرة القضايا المحقَّة من الباب الرياضي الجامع، والتي تأتي في طليعتها القضية الفلسطينية.

بعد ذلك، كانت كلمة لأحمد الشاويش رئيس اللَّقاء الشبابي اللّبناني الفلسطيني، شكر فيها “الإخاء الأهلي عاليه” على مبادرته، وأكَّد في كلمته على تقدير اللّقاء لخطوة نادي الجبل، ومنها انتقل لشكر الحزب التقدمي الاشتراكي وعموم أهالي الجبل على مناصرة القضية الفلسطينية قولاً وفعلاً منذ النكبة، وقدّم درع شكر وتقدير باسم اللّقاء إلى النائب أكرم شهيب.
إلى ذلك، كانت كلمة لوزارة الشباب والرياضة ألقتها المدير العام للوزارة فاديا حلَّال، أثنت فيها على هذه الخطوة، وحيَّت من خلالها صمود الفلسطينيين ومواجهتهم للعدوان الإسرائيلي المستمرّ. لتنطلق بعد ذلك المباراة بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وينتهي النشاط مع توزيع ميداليات على اللَّاعبين من الفريقين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العربي بطل كأس أمير قطر لكرة السلة

Share this on WhatsApp الدوحة- قطر: توج فريق النادي العربي بلقب بطولة كأس سمو الأمير ...