الجوهرة الألمانية القادمة على رادار الملكي

كتب رياض صبره

عندما يتعلق الأمر بالانتقالات القادمة فإن خطط ريال مدريد الصيفية محددة إلى حد كبير ومن المقرر إضافة كيليان مبابي وإندريك فيليبي إلى خيارات هجوم لوس بلانكوس، ويمكن أن ينضم الظهير الأيسر ألفونسو ديفيز من بايرن ميونيخ. يبدو من غير المرجح أن يفعل ريال مدريد أي شيء آخر في نافذة نهاية الموسم على الرغم من قرار توني كروس بالاعتزال بعد بطولة أمم أوروبا 2024، فمن غير المتوقع أن يعزز بطل إسبانيا مركزه في خط الوسط. فالخطة هي أن يقوم جود بيلينغهام بتغطية غياب الألماني من خلال الهبوط إلى مركز أعمق في خط الوسط في حين أن هذا يعني أنه من المرجح أن يسجل بيلينغهام أهدافًا أقل من هذا الموسم . فاللاعب الإنكليزي هو ثالث أفضل هدافي الدوري الإسباني ويمكن الاعتماد على مبابي لتعويض هذا النقص .
ومع ذلك وعلى الرغم من أن ريال مدريد لا يتطلع كثيرًا إلى ما هو أبعد من مبابي وإندريك وديفيز هذا الصيف، فإن هذا لا يعني أن النادي ليس مشغولاً باكتشافات السوق بحثًا عن التعاقدات المستقبلية المحتملة. ومن بين اللاعبين الذين تتم مراقبتهم عن كثب هو لاعب وسط بطل ألمانيا بايرن ليفركوزن فلوريان فيرتز.
كان لاعب خط الوسط المهاجم أحد نجوم موسم كرة القدم الأوروبية ومن المتوقع أن يكون له تأثير كبير على ألمانيا في بطولة أوروبا. فقد قدم عاما رائعا هذا الموسم إذ سجل 18 هدفًا وصنع 20 تمريرة حاسمة ، ولعب دورًا رئيسيًا مع ليفركوزن حيث فاز بأول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني. والسؤال هنا كم تبلغ قيمة فيرتز ؟ فإحدى نقاط القوة الرئيسية لدى اللاعب هي تعدد استخداماته في الهجوم على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا يلعب بشكل رئيسي كلاعب خط وسط مهاجم، إلا أنه يمكنه أيضًا اللعب في أي من الجناحين أو في المركز رقم 9 وهو مراوغ ماهر ويمتلك رؤية رائعة وتمريرة نهائية قاتلة كما يتضح من رصيده الرائع من التمريرات الحاسمة. ونظرًا لموهبته الهائلة وعروضه المتألقة ارتفع سعره المتوقع بشكل صاروخي وفقًا لموقع Transfermarkt وهو موقع متخصص في حساب القيمة السوقية للاعبين، تبلغ قيمة فيرتز حاليًا حوالي 110 ملايين يورو (119 مليون دولار). والواضح أن ريال مدريد يلعب لعبة الانتظار ،
فإن ريال مدريد معجب بشدة بالعمل الذي يقوم به ليفركوزن لتطوير المواهب الشابة. ويعود اهتمام مدريد المتزايد بفيرتز في جزء كبير منه إلى لاعب خط الوسط الإسباني السابق مدرب بايرن ليفركوزن تشابي ألونسو، الذي أخرج أفضل ما في الشاب خلال فترة عمله الناجحة للغاية كمدرب للنادي . ليس سراً أن ألونسو الذي قاد ليفركوزن إلى تحقيق رقم قياسي أوروبي في 51 مباراة دون هزيمة هذا الموسم هو هدف رئيسي لبطل أوروبا 14 مرة (ريال مدريد) حيث يضعون خططًا لليوم الذي يغادر فيه المدرب الحالي كارلو أنشيلوتي مدرب البرنابيو. في حين أن ريال مدريد يدرك تمامًا نظرات الإعجاب التي يجذبها فيرتز من الأندية في جميع أنحاء أوروبا فإن عمالقة الدوري الإسباني ليسوا في عجلة من أمرهم لمتابعة اهتمامهم بالألماني لأنه متعاقد مع ليفركوزن حتى عام 2027 ، وفي الوقت الحالي يبدو أن المواقع الهجومية في مدريد مغطاة بشكل جيد ومع ذلك فإنهم لا يفوتون أي دقيقة من مباريات اللاعب. في الآونة الأخيرة كان مدريد يراقب الشاب خلال نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء في دبلن حيث انتهت سلسلة ليفركوزن الخالية من الهزائم بهزيمة 3-0 أمام أتالانتا الإيطالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أولى مفاجآت البطولة سلوفاكيا تسقط بلجيكا

Share this on WhatsAppألغت تقنية الفيديو هدفي روميلو لوكاكو على مدار شوطي مباراة منتخب بلاده ...