أخبار عاجلة

الجيش إلى نهائي بطولة كرة اليد لمواجهة الشباب حارة صيدا

حسم فريق الجيش سلسلة الدور نصف النهائي مع الصداقة حامل اللقب (2-1) من أصل ثلاث مباريات ممكنة، بعد الفوز عليه بفارق هدف (29-28)، في اللقاء الذي جمعهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

يواجه الجيش في السلسلة النهائية (يتوج باللقب الفائز بمباراتين من أصل ثلاث ممكنة) فريق الشباب حارة صيدا، الذي تأهل على حساب نادي 1875، الذي يخوض بدوره مباراة تحديد صاحب المركز الثالث مع الصداقة.

فنياَ، كان الصداقة الطرف الأفضل في بداية الشوط الأول، حيث تقدّم منذ الثواني الأولى، قبل أن يتألق حارس الجيش عباس حمود، وينجح فريقه في قلب الأمور لمصلحته (10-7)، في الدقيقة 15.

عاد الضيف إلى أجواء المباراة قبل نهاية الشوط الأول، فتعادلت الأرقام (12-12)، قبل أن ينتهي هذا الشوط بتقدّم الجيش بقيادة المدرب سليمان التقي (16-14).

في الشوط الثاني، بدا الإرهاق واضحاً على بعض لاعبي الصداقة، وأبرزهم محمد منصور، الذي خرج في الدقائق الأخيرة، ورغم ذلك بقيت النتيجة متقاربة، حتى نجح الجيش في الخروج ببطاقة العبور إلى النهائي عقب فوزه بفارق هدف (29-28).

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الصداقة عبود بلبل برصيد 10 أهداف وأضاف هيثم المقداد 5 أهداف وكل من علي قبيسي ومحمد زين الدين 3 أهداف، بينما كان علي الحاج حسن الأفضل من الجيش بـ6 أهداف وأضاف كل من محمود حمزة وجورج البدوي 5 أهداف واكتفى خضر درويش وعلي سلوم بـ3 أهداف لكل منهما.

قاد المباراة محمد حيدر والاتحادي أكرم الشيخ حسين، والقارية ريان رشيد (مسجّلة) والاتحادية مروى رشيد (ميقاتية)، وراقبها طلال حمود.

انتصارات للبترون وهوليداي وميفدون في “يد” الثانية
حقق فريق البترون ستارز فوزاً مثيراً على المشعل بدنايل بفارق هدف (22-21)، الشوط الأول (13-9)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن المرحلة الأولى من بطولة لبنان لكرة اليد للدرجة الثانية، عن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة عينها، تغلب هوليداي بيتش على مون لاسال بفارق 7 أهداف (27-20)، الشوط الأول (11-9).

وضمن المجموعة الثانية، فاز ميفدون الرياضي على منارة جبل عامل (38-33)، الشوط الأول (18-18)، في قاعة الأول.

برنامج المرحلة الثانية:
الخميس 28 تموز 2022:
منارة جبل عامل – الجنوب الرياضي تول (19:00 في قاعة ميفدون)
السبت 30 تموز 2022:
هوليداي بيتش – المشعل بدنايل (18:00 – قاعة حاتم عاشور)
البترون ستارز – مون لاسال (19:30 – قاعة حاتم عاشور)

وتقام مباريات كل مجموعة بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، على أن تقام دورة نهائية للصعود إلى الدرجة الأولى بين متصدر كل مجموعة إلى جانب المبرة، صاحب المركز السابع في الدرجة الأولى، فيتأهل الأول والثاني إلى “الأضواء”، بينما يبقى الثالث في الدرجة الثانية.

كلام الصورة:
لاعبو فريق الجيش يحتفل بالتأهل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلام زغرتا يكسر الجرة مع اتحاد كرة القدم

Share this on WhatsAppصدر عن نادي السلام زغرتا البيان الآتي: نظراً للاخطاء التحكيمية التي تحصل ...