أخبار عاجلة

الجيش يتقدّم الصداقة (0/1) في نصف النهائي لبطولة كرة اليد

 

حقّق فريق الجيش فوزاً مثيراً على ضيفه الصداقة حامل اللقب بفارق هدف واحد (28-27) بعد شوطين إضافيين، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز، ليتقدّم عليه 1-صفر من أصل ثلاث مباريات ممكنة، في الدور نصف النهائي لبطولة لبنان في كرة اليد لعام 2022.

شهدت المباراة أداءً قوياً من الفريقين، ولم يستطع أي طرف فرض سيطرته على الآخر، فتغيّرت النتيجة أكثر من مرة، وسط تركيز كبير من اللاعبين، خصوصاً أن الجيش سعى لتجنّب الخسارة على أرضه، بينما حاول الصداقة الخروج بانتصار قد يخفف الضغط عنه في المباراة الثانية.

جاء الشوط الأول حماسياً، إذ اعتمد صاحب الأرض على أكثر من لاعب بارز، على رأسهم جورج البدوي وأحمد حمود، بينما تسلّح الضيف بنجمه علي قبيسي ومحمد منصور، لينتهي هذا الشوط بتقدّم الأخير بفارق هدف واحد (15-14).

في الشوط الثاني، أغلق الجيش دفاعه بشكل محكم، وهو ما قام به الصداقة أيضاً، إضافة إلى تألق حراس الثنائي علي شحادة (الجيش) وأحمد مرتضى (الصداقة)، لينتهي هذا الشوط بتقدّم الجيش (11-10)، وبالتالي تعادلت الأرقام (25-25)، ليحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، انتهى الأول بهدف يتيم للجيش، فتقدّم في النتيجة (26-25)، قبل أن ينتهي الثاني بالتعادل (2-2)، فنجح صاحب الأرض، بقيادة مديره الفني سليمان التقي، بالخروج فائزاً (28-27).

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز جورج البدوي برصيد 12 هدفاً وأضاف أحمد حمود 5 أهداف، فيما كان علي قبيسي الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف وأضاف محمد منصور 7 أهداف ومحمد زين الدين 6 أهداف.

قاد المباراة محمد حيدر والاتحادي أكرم الشيخ حسين، والاتحادية مروى رشيد (مسجّلة) والقارية ريان رشيد (ميقاتية)، وراقبها طلال حمود.

تقام المباراة الثانية عند الساعة 20:00 من مساء الخميس 21 تموز الجاري، في قاعة حاتم عاشور بنادي الصداقة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من لا يسجل يخسر

Share this on WhatsApp  رد مدرب فريق الحكمة اميل رستم سبب عدم تسجيل فريقه اي ...