أخبار عاجلة

الساحل يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على النجمة (3

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

بدأ فريق شباب الساحل حملة الدفاع عن لقبه (2019) بفوز مستحق على فريق النجمة (3 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي اجريت اليوم الجمعة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الجولة الثانية من كأس النخبة بكرة القدم. وكان النجمة تغلب على فريق الصفاء (3 ـ صفر)، في الجولة الأولى، في حين لم يلعب الساحل في هذه الجولة.
جاء الشوط الاول متوسط المستوى ومتكافىء بين الفريقين، بدأه الساحل بهجمات مرتدة خطيرة من دون هز الشباك، بينما احتاج النجمة لفرصة واحدة كي يفتتح التسجيل بعد سوء تفاهم بين كساب المدافع وكساب الحارس، وقد اصلح الحارس رضوان كساب خطأه بتصديه لكرتين خطيرتين جدا اعطيا الروح والمعنويات لزملائه كي يستعيدوا المبادرة الهجومية ويسجلوا هدف التعادل عن طريق جورجيو الخوري، قبل أن ينجح حسين خليفة في وضع فريقه في المقدمة مستغلا سوء تغطية من الدفاع النجماوي.
ومع بداية الشوط الثاني اثمرت السيطرة النجماوية الملحوظة عن هدف التعادل عن طريق مدافع الساحل مصطفى كساب خطأ بمرمى فريقه، إلان أن الرد الساحلي جاء سريعا بواسطة الهداف فضل عنتر، ليحافظ لاعبو الأهلى افضليتهم على ما تبقى من دقائق بقيادة لاعب الاتكاز المميز وليد شور وعباس عاصي وزهير عبد الله، طبعا من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين ابلوا البلاء الحسن وكانوا نجوما في ايصال الفريق إلى بر الأمان.
في الدقيقة الخامسة يتلقى محمود سبليني كرة طويلة من قبل منتصف الملعب، فيستغل سوء تفاهم بين مصطفى كساب والحارس رضوان كساب، فيلتف حول نفسه ويسجل هدف السبق (1 ـ صفر).
ـ في الدقيقة 24 هجمة مرتدة ساحلية قادها محمد حمود ومرر كرة قصيرة الى جورجيو الخوري الذي حضر الكرة لنفسه وسددها قوية من خارج المربع الكبير استقرت مباشرة بسقف المرمى من فوق رأس الحارس بشارة (1 ـ 1).
ـ كرة طويلة من زهير عبد الله وصلت إلى علي فحص الذي مررها إلى حسين خليفة فحولها داخل المرمى (2 ـ 1).
ـ في الدقيقة 57 يسدد محمد سالم الكرة بإتجاه المرمى حاول مصطفى كساب ابعادها فحولها عن طريق الخطأ داخل المرمى (2 ـ 2).
ـ في الدقيقة 61: يمرر محمد جعفر كرة عرضية إلى محمد حمود يحولها فضل عنتر برأسه بقلب الشباك (3 ـ 2).
* مثل النجمة: محمد بشارة، حسن كوراني، محمد سالم (محمد غملوش)، خليل بدر، حسن العنان، علي السعدي، محمود سبليني، عمر الكردي، مصطفى الشمعة، وعلي فروخ (علي قصاص).
* مثل شباب الساحل: رضوان كساب، زهير عبد الله، عباس عاصي، محمد حمود، مصطفى كساب، علي فحص (محمد ماجد)، محمد حيدر (محمد جعفر)، وليد شور، جورجيو الخوري (علي الموسى)، فضل عنتر (حسين حمود)، وحسين خليفة (علي فوعاني).
* قاد المباراة ماهر العلي، بمساعدة حيدر حيدر وعلي بركات، إلى الرابع باسم شحود، وراقبها طارق حيدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللقب أهلاوي في نهائي السَّلَّة العربية

Share this on WhatsAppبقلم: وفيق حمدان لم تكن مباراة الأهلي المصري والكويت الكويتي بمجرياتها لتستحق ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com