السلام زغرتا يحقق فوزه الأول في سداسية الأواخر ويبقي على حظوظه بالبقاء

متابعة بلال العمري

تصوير فاطمة رسلان

حافظ فريق السلام زغرتا على حظوظه في إمكانية تجنب السقوط للدرجة الثانية ، بعدما تمكن من الإهتداء لفوزه الأول في سداسية الأواخر على فريق الحكمة بهدفين مقابل هدف واحد ، في مباراة كان أبناء زغرتا الأفضل فيه في مطلعها وتمكنوا من إفتتاح التسجيل عبر مهاجمهم البرازيلي الجديد جيرونيمو ، لتدنو للسيطرة للفريق الأخضر والذي تحصل على ركلة جزاء اهدرها هدافه السنغالي بوكونتا سار ، قبل ان يضيف عبدالله عدرا هدف الضيوف الثاني اثر تمريرة عرضية من البرازيلي جيرونيمو تابعها عدرا داخل الشباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح للسلام زغرتا (2-0).
وفي الشوط الثاني رمى فريق الحكمة بكل ثقله للهجوم، وفرض سيطرته المطلقة على الملعب لكن مهاجميه اهدروا كماً كبيراً من الفرص السهلة للتسجيل، وفي خضم ذلك تعرض هدافهم السنغالي بوكونتا سار للطرد بعد تضاربه مع نجم السلام زغرتا البرازيلي فينيسوس كلاماري ، ليطردا معاً من ارض الملعب في الدقيقة 75 من المباراة، ليشدد بعدها فريق الحكمة من ضغطه على مرمى السلام ويتمكن من تقليص النتيجة عبر تسديدة بعيدة المدى لدانيال ابو فخر من ركلة حرة هزت شباك الحارس انطوان الدويهي لتقلص النتيجة إلى هدفين لواحد ، وتبقى كذلك حتى اعلن الحكم الاردني محمد عرفه نهايتها بفوز اعاد الامل للسلام زغرتا وارجع الحكماويين لدائرة خطر الهبوط والشك بالنفس .

الحكمة 1 – السلام زغرتا 2
التاريخ: الجمعة 3 شباط 2023.
المرحلة: الخامسة من سداسية الأواخر من الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم.
الشوط الأول: 0 – 2.
الملعب: جونيةالبلدي.
الجمهور: لا يتعدى 50 متفرجاً حكماوياً مع غياب جمهور السلام زغرتا بسبب الإيقاف .
الأهداف: افتتح البرازيلي جيرونيمو لوبيز داسيلفا التسجيل في الدقيقة 14 بكرة أرضية على يمين الحارس اثر تمريرة من إبراهيم عبدالوهاب.
واهدر السنغالي بوكونتا ساّر التعادل للحكمة من ضربة جزاء في الدقيقة 31 حين إصاب اسفل القائم الأيمن.
وأضاف عبدالله عدرا الإصابة الثانية للسلام في الدقيقة 45+4 بقذيفة في المقص الأيمن من داخل المنطقة بعد عرضية من البرازيلي جيرونيمو لوبيز داسيلفا.
وقلص دانيال أبو فخر النتيجة للحكمة في الدقيقة 82 بتسديدة من ضربة حرة تخطت السد البشري وارتطنت بالقائم الأيمن السفلي وتحولت داخل الشباك تحت أنظار الحارس الزغرتاوي انطوان الدويهي.
أفضل لاعب في المباراة : لاعب السلام زغرتا البرازيلي جيرونيمو لوبيز.
مثل: الحكمة الحارس أحمد التكتوك واللاعبون معتز بالله الجنيدي (دانيال أبو فخر 67) وحسين فحص (علي حوراني 46) وحاتم عيد (مصطفى حسن 90+5) وعمر الكردي وأحمد زين الدين (حسين حمود 46) وميشال فغالي (علي كركي 88) ومهدي فحص وغيني منسا كانوتي والسنغالي بوكتار ساّر والسنغالي بابي.
ومثل: السلام زغرتا الحارس انطوان الدويهي واللاعبون عادل خليل والنيجيري جميس وعامر محفوض عبدالله عدرا (جايسن بايع 85) وفيليب أيوب (مايكل فنيانوس 46) والبرازيلي فينيسيوس كالمار وجو الخواجة وباتريك مناع (أندرو فرح 82) وإبراهيم عبد الوهاب (هلال وريد 69) والبرازيلي جيرونيمو لوبيز داسيلفا.
الحكام: من الاردن بقيادة محمد عرفه عاونه مواطناه أيمن عبيدات وحمزه سعاده واللبناني علي الأشقر حكماً رابعاً.
الإنذارات: حسين فحص (4) وعادل خليل(30) ومهدي فحص( 37) والسنغالي بوكتار ساّر(40) والبرازيلي جيرونيمو لوبيز داسيلفا(41) وإداري الحكمة وليد شحادة (41) والبرازيلي فينيسيوس كالمار (66) ودانيال أبو فخر(76) وهلال وريد(79) وانطوان الدويهي (90) وعامر محفوض(90) ومايكل فنياتوس (90+7).
طرد: البرازيلي فينيسيوس كالمار (75) لنيله الانذار الثاني. والسنغالي بوكتار ساّر (75) لنيله الانذار الثاني.
المراقب: طارق حيدر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العهد يلتقي سنترال كوست الاسترالي في النهائي الاسيوي

Share this on WhatsAppيلتقي فريق العهد بطل غرب آسيا مع سنترال كوست الأسترالي بطل شرق ...