أخبار عاجلة

السلام زغرتا يكسر الجرة مع اتحاد كرة القدم

صدر عن نادي السلام زغرتا البيان الآتي:
نظراً للاخطاء التحكيمية التي تحصل مع نادي السلام زغرتا والتي تتكرر بشكل مستمر والتي ادت الى تغيير نتيجتين من اصل اربع مباريات هل هي صدفة ام هل هي اخطاء بشرية؟
ام هي شيء آخر؟
نتفهم ان يخطئ الحكم ولكننا لا نفهم ان تقع الاخطاء الفادحة دائماً على حسابنا. الخطأ الاول والتي اعترف به الجميع هو ضربة الجزاء في مباراتنا مع نادي البرج بيروت وكانت النتيجة 1-2 : ادت الى خسارة نادينا نقطة واحدة على الاقل.
اما الخطأ الثاني الفاضح كان في مباراتنا مع نادي العهد حيث ارتكب الحكم هادي سلامة اكثر من خطأ ولم يتعامل بعدالة مع الفريقين وكأن الصيف والشتاء اصبحا تحت سقف واحد. واحتسب الحكم على فريق السلام ضربة جزاء اتفق الجميع على انها غير صحيحة وادت الى خسارتنا المباراة التي انتهت ب 1-2 لصالح فريق العهد: والتي ادت الى خسارة نادينا نقطة ثانية على الاقل.
والاسوء من كل ذلك هو عدم اعتراف الحكم ولجنة الحكام بالخطأ بل يحاولون تبريره ويطلبون منا ان نأتي الى الاتحاد لرؤية ضربة الجزاء من على شاشة تلفزيونهم وكأن شاشة التلفزيون الذي ينقل المباريات (MTV) هي غير شاشتهم مع العلم ان التلفزيون المذكور قد اكد عدم صحة ضربة جزاء نادي العهد وعرضها على شاشته في برنامجه الرياضي وقد عرضت معظم المواقع الالكترونية الحالة مؤكدة خطأ الحكم المذكور واكد الحكم الدولي رضوان غندور ما نقوله في البرنامج عينه.
لماذا الاصرار او الاستماتة في الدفاع عن اخطاء الحكام؟ لماذا لا تتغير لجنة الحكام والتي اكل الدهر عليها وشرب؟
هل المحافظة عليها وعلى الحكم طلعت نجم هي ايضاً من الثوابت الوطنية التي لا يجوز المساس بها؟
ان الظلم مرتعه وخيم مهما طالت ايامه، والله هو اكبر من كل ظالم ولو طالت ايامه.
وبعد تواصل رئيس نادي السلام مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر الذي نجل ونحترم والذي لم يستطع اقناع رئيس لجنة الحكام السيد محمود الربعة بمراجعة موقفه المدافع عن الباطل والذي نعتبره استخفافاً بعقولنا وبعقول جمهور كرة القدم، لذلك نعلن اننا لن ولم نقف مكتوفي الايدي من الآن وصاعداً وسنأخذ حقوقنا بالطريقة المناسبة ولن ننتظر قرار الاتحاد الحاضر فقط لإنذار من يضحوا في سبيل هذه اللعبة وتغريمهم بل كان من الاجدى به الاقتصاص من الحكام “البلا ضمير” ومن يدعمهم في الاتحاد وخارجه، الذين يخربون اللعبة وسيتسببون مع الوقت بأحداث نحن بالغنى عنها. وان الغد لناظره قريب.
ان الانذار الموجه الى رئيس النادي نعتبره إهانة لأنه مبني على افتراء الحكام ومراقب المباراة ومن الآن وصاعداً سيتصرف رئيس النادي كباقي رؤساء الاندية وسيأخذ موقف المتفرج تاركاً الموضوع للاتحاد في ضبط الجمهور وأمن الملاعب وحماية الحكام والمراقبين، وليتحمل الجميع مسؤولياته.
كما نسأل لماذا لا يعتمد الاتحاد ” المُغرّم والمُؤنذّر” تقنية ال (VAR) او ما شابهها لوقف “زعرنات الحكام” ام هذا يغير قوانين اللعبة ويخرب الثوابت الوطنية ايضاً؟ اننا لا نلعب كرة القدم حباً بالتعاطي مع هكذا لجنة حكام ومن ورائها في الاتحاد وخارجه ولكن رأفةً بأولادنا وشبابنا وشاباتنا ولكننا في الوقت عينه سيختصر تعاملنا مع الاتحاد على ما هو ضروري فقط وسنرفض من الآن وصاعداً استقبال أي مباراة اتحادية على مجمع زغرتا الرياضي لا يكون فريق السلام طرفاً فيها وفي كل الدرجات.
لا ولن نشحد حقنا او كرامتنا من احد بل سنفرضها بقوة الحق وبكل ما اوتينا من قوة وقدرة والله هو سند المظلوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...