أخبار عاجلة

“الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية” .. أنشطة بالجملة ومسابقات وجوائز مالية

أقرّ مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فكرة “عاصمة الثقافة الرياضية العربية” التي أعدّها الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، ومنح شرف استضافة نسختها الأولى الى مدينة الشارقة، عاصمة إمارة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة.
وخلال الأسبوع الفائت، وُضعت الأسس للحدث العربي – الثقافي – الرياضي، الذي تستضيفه الإمارة المتميزة بوجهها الثقافي، حيث زارها وفد من الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ضم رئيسه أشرف محمود (مصر) ونائبه عبد اللطيف المتوكل (المغرب) وعضوه حسن مسعود (الأردن) والأمين العام أيمن بدرة (مصر).
وضم الوفد أيضاً الفنان المصريّ سامح الصريطي، رئيس مجلس أمناء “العاصمة”، وعضو اللجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة حسن شرارة (لبنان) وعضو اللجنة الرياضية المعاونة للمجلس الدكتور عمرو الحدّاد (مصر).
وتباحث الوفد العربيّ مع وفد محليّ مثّل مجلس الشارقة الرياضة برئاسة نائب رئيس المجلس اللواء عبد المالك الجاني، وعضوية مسؤولين عن القطاعات ذات الصلة، حيث تقرر إقامة فاعليات الحدث في مدينة كلباء، شرق إمارة الشارقة في الفترة من 10 الى 16 تشرين الثاني – نوفمبر المقبل.
وسوف تتضمن الفاعليات حفل افتتاح كبير، ومؤتمر “للثقافة الرياضية” يُشارك فيه خبراء من مختلف الدول العربية، وأنشطة رياضية شاطئية وأخرى ثقافية – رياضية وترفيهية، كما يُتوقع الاعلان عن جائزة معنوية ومالية مرتبطة بفكرة الثقافة الرياضية مخصصة للشباب العربيّ، تتوزع على فئات خمسة.
وتفقد الوفد العربي يرافقه اللواء الجاني، عدداً من المنشآت الشبابية والرياضية والثقافية، التي تعكس الفكر القائم على بناء الانسان لدى حاكم الشارقة وعضو المجلس الاعلى لدولة الامارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد بن صقر القاسمي.
وأكد اللواء الجاني على توجيهات حاكم الامارة في توجيه طاقات الشباب نحو ما يبني شخصيتهم على أسس قويمة ويصنع منهم مواطنين قادرين علمياً وثقافياً ورياضياً، ليكونوا مستقبل بلدانهم والأمة العربية.
وتهدف فكرة “عاصمة الثقافة الرياضية العربية” الى الترويج لفكرة الثقافة الرياضية القائمة على الأخلاق والقيم والمحبة والتسامح وإعطاء الرياضة بُعدها الانساني، وتشجيع المدن العربية على تنظيم أنشطة تخدم هذا العنوان، وتمزج بين الرياضة والثقافة في إطار حضارة عربية واحدة، وتُجمّع الشباب العربي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مركز التحكيم الرياضي يُبطل قرارات الاتحاد اللبناني للتايكواتدو

Share this on WhatsApp  صدر عن نادي الشباب التقني – الدكوانة البيان الآتي: في خطوة ...