أخبار عاجلة

الشباب حارة صيدا بطلاً لدوري كرة اليد عن جدارة واستحقاق

 

توج فريق الشباب حارة صيدا بلقب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2022 عن جدارة واستحقاق، بعدما حسم سلسلة الدور النهائي مع الجيش 2-صفر من أصل ثلاث مباريات ممكنة، عقب الفوز عليه بفارق 8 أهداف (37-29)، في قاعة مجمع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز.

كان الشباب قد فاز في المباراة الأولى (35-30)، في قاعته بحارة صيدا.

كشّر الشباب حارة صيدا عن أنيابه منذ الثانية الأولى، بفضل تشكيلته القوية، على رأسها خضر نحاس والحارس سامي همدر، فلعب بطريقة جماعية سهلة، ونجح في فرض سيطرته بشكل تام.

أما الجيش، فلم يقدّم الأداء المطلوب منه، وبدا كأنه في حال ضياع، هجوماً ودفاعاً، حتى أن حارس مرماه عباس حمود لم يكن في يومه، مما دفع المدير الفني للفريق سليمان التقي لاستبداله.

وتقدّم الضيف (7-1) بعد مرور 10 دقيقة، متسلحاً باليد القوية التي يتمتّع بها كل من خضر نحاس ومحمد صالح وخبرة حسن غسان صقر، إضافة إلى تحركات حسن جهاد صقر.

ووسّع حارة صيدا الفارق إلى 8 أهداف (11-3)، قبل أن يقلّص الجيش الفارق مجدداً إلى 6، لكن الضيف عرف كيف يسهّل الأمور عليه بفضل تألق حارسه همدر، ليصل الفارق إلى 11 هدفاً (18-7) في الدقيقة 24، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدّم الشباب (20-13).

في الشوط الثاني، حافظ الشباب على تقدّمه المريح، في ظل محاولات للجيش بقيادة نجمه جورج البدوي، فقلص الفارق إلى 5 أهداف (24-19)، في منتصف هذا الشوط.

لم ينتظر الشباب كثيراً ليعود ويوسّع الفارق إلى 10 أهداف (25)، قبل أن ينهي المباراة لمصلحته بعد ان دفع المدرب السوري، قائد الفريق احمد الزين “حيدر” الذي لعب في الدقائق الأخيرة برغم اصابته بالرأس اثر حادث السير المروع الذي حصل صباح اليوم في صيدا، وسجل هدفين رائعين لتنتهي المباراة لمصلحة الفريق الجنوبي (37-29) ويتوّج باللقب.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز حسن جهاد صقر برصيد 10 أهداف وأضاف كل من خضر نحاس ومحمد صالح 7 أهداف واكتفى الثنائي كامل صالح وحسن غسان صقر بـ4 أهداف لكل منهما، وللخاسر كان جورج البدوي الأفضل برصيد 7 أهداف وأضاف محمد منصور 6 أهداف وعلي سلوم 5 أهداف واكتفى علي الحاج حسن بـ4 أهداف.

* قاد المباراة الاتحاديان طلال حمود وأكرم الشيخ حسين، والاتحادية مروى رشيد (مسجلة) والاتحادية فاطمة رشيد (ميقاتية)، وراقبتها القارية ريان رشيد.

وفي الختام، سلم نائب رئيس الاتحاد عبدالله عساف كأس المركز الأول لقائد حارة صيدا أحمد الزين، فيما تسلّم قائد الجيش رياض الزهر كأس المركز الثاني من الأمين العام للاتحاد جورج فرح.

* مدرب حارة صيدا
وهنأ المدير الفني للشباب حارة صيدا السوري محمد الأمين حسين إدارة الفريق والجهاز الفني واللاعبين، مؤكداً أن هذا اللقب جاء بعد جهد كبير خلال الأشهر الماضية.

أضاف: “هذا اللقب جاء بعد أشهر طويلة من التدريبات، حتى قبل شهر رمضان المبارك، فكان الالتزام العنوان الأبرز، إضافة إلى الروح الكبيرة والتعاون بين الجميع”.

* مدرب الجيش
وأعرب المدير الفني للجيش سليمان التقي عن حزنه بعد خسارة السلسلة النهائية، لكنه أشاد بلاعبيه والروح القتالية العالية التي ظهروا بها حتى الثانية الأخيرة.

تابع: “السبب الأول لخسارة النهائي يعود إلى الظروف الصعبة التي نمر بها، وقلة التدريبات، لذلك أنا فخور بكل ما قدمناه في ظل الوضع الصعب، الذي نعيشه”.

المركز الثالث
من جهة ثانية، تقام عند الساعة 19:30 من مساء الأربعاء 3 آب الجاري مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الصداقة ونادي 1875.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السلام زغرتا يكسر الجرة مع اتحاد كرة القدم

Share this on WhatsAppصدر عن نادي السلام زغرتا البيان الآتي: نظراً للاخطاء التحكيمية التي تحصل ...