الشمشون الكوري يُعادل النشمي الاردني في الوقت الضائع (2/2)

 

الدوحة – طارق يونس
انتظر منتخب كوريا الجنوبية حتى الوقت الضائع كي يعادل المنتخب الاردني (2/2)، الشوط الأول (1/2) للأردن، في المباراة التي أجريت اليوم السبت على ملعب الثمامة في إطار الجولة الثانية من نهائيات بطولة كأس آسيا بكرة القدم قطر 2023.
بكر المنتخب الكوري الجنوبي مع بداية الشوط الأول بهز الشباك من ركلة جزاء نفذها نجم فريق توتنهام الإنكليزي سون في الدقيقة التاسعة، هنا ظن الجميع أن الشمشون سيلحق بالنشامى خسارة قاسية، إلا أن الأردنيين كان لهم رأي اخر، بعد ان قدموا أداء رجولياً وبطولياً فيما تبقى من الشوط، ونجحوا في معادلة النتيجة بهدف من نيران صديقة سجله الكوري بارك يونغ وو بعد كرة مشتركة مع يزن العرب (د38).
وبعد الهدف واصل لاعبو الأردن هجماتهم بكل ثقة وطرقوا باب المنطقة الكورية حتى جاء الفرج عن طريق يزن النعيمات الذي سدد الكرة بطريقة لولبية وصلته من الدفاع الكوري وزرعها على يمين الحارس (1/2) في الدقيقة 6+45.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى المدرب الألماني يورغن كلينسمان تغييرين للعودة إلى أجواء المباراة، فكان له ما أراد الا ان لاعبيه اصطدموا بدفاع أردني نجح إلى حد كبير في الحد من خطورة سون ورفاقه، مع قيام النشامى بهجمات مرتدة لم تخل من الخطورة.
وتوالت الهجمات الكورية والفرص الخطيرة التي كان لها الحارس بالمرصاد حارماً الشمشون من نعمة التهديف.
واستمر الضغط الكوري على المنطقة والمرمى الاردني مع إستبسال النشامى في الدفاع عن منطقتهم وتألق الحارس يزيد ابو ليلى الذي تصدى للعديد من الكرات الصعبة والخطيرة للكوريين وكان سبباً في بقاء الاردني متقدماً، مع محاولات هجومية لم تف بالغرض من النشامى .
ولان كثرة “الدق يفك اللحام” نجح المنتخب الكوري في معادلة النتيجة بهدف عكسي سجله قلب الدفاع يزن العرب بعد ان حاول أبعاد الكرة التي سددها هوانغ في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل عن ضائع (11 دقيقة).
وفي الدقائق المتبقية ضغط المنتخب الكوري بكل ثقله لتسجيل هدف الفوز، الا ان الحارس يزيد والدفاع الاردني وسوء حظ الهجوم الكوري حال دون ذلك، حتى نهاية المباراة بتعادل عادل جعلهما يتأهلان معاً الى الدور الثاني، بانتظار الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الاول.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل بطلاً لدوري الشباب

Share this on WhatsApp الصور لطلال سلمان توج فريق شباب الساحل بطلاً لدوري الشباب تحت ...