الصداقة بطلاً لدوري كرة اليد

 

توّج فريق الصداقة بلقب بطولة لبنان لكرة اليد لعام 2024، بعدما حسم السلسلة النهائية مع الجيش 2-صفر من أصل ثلاث مباريات ممكنة، عقب الفوز عليه بفارق هدف 35-34 بعد شوطين إضافيين، في اللقاء الذي أقيم بينهما في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز أمام جمهور كبير.

كان الصداقة تغلب على منافسه في المباراة الأولى 34-33 بعد شوطين إضافيين، ليحرز الفريق “الدوبليه” في هذا الموسم، بعدما سبق وتوّج بلقب كأس لبنان على حساب الجيش أيضاً.

فنياً، سيطر التعادل على معظم فترات اللقاء (1-1) و(3-3) و(4-4) و(5-5)، حتى نهاية الشوط الأول (13-13)، حيث لم ينجح أي طرف في فرض أفضليته على الآخر، وسط تألق حارس الجيش عباس حمود ونظيره في الصداقة محمد برّي.

وكان الشوط الثاني مشابهاً تماماً للأول، إذ اعتمد الصداقة على التمريرات السريعة بين حسن وحسين صقر وخضر نحاس، فيما أثمرت تحرّكات ثلاثي الجيش محمود الحاج سليمان وعلي الحاج حسن وعلي صلاح الدين، ليبقى التعادل العنوان الأبرز مع نهاية المباراة في وقتها الأصلي 29-29.

واشتدت المنافسة أكثر في الشوطين الإضافيين، حيث بدا الجيش في طريقه لتحقيق الانتصار وفرض مواجهة ثالثة فاصلة، بعدما تقدّم على منافسه بفارق هدفين، إلا أن خبرة خضر نحاس ورفاقه كانت كلمة الفصل، حين أدرك الصداقة التعادل وخطف اللاعب المخضرم هدف الفوز في الثانية الأخيرة 35-34.

كان أفضل مسجّل في الصداقة خضر نحاس برصيد 9 أهداف وأضاف عفيف ديب 8 أهداف وحسين صقر 6 أهداف وحسن صقر 4 أهداف، في حين كان محمود الحاج سليمان الأفضل عند الجيش بـ9 أهداف وأضاف علي صلاح الدين 6 أهداف وعلي الحاج حسن 5 أهداف ومحمود حمزة ورياض الزهر 4 أهداف لكل منهما.

قاد المباراة باسم ناصر وطلال حمود، وعلي سلّوم (مسجلاً) وحسن حرب (ميقاتياً)، وراقبها حلمي شعيب.

نادي 1875 ثالثاً
وفي قاعة حاتم عاشور، حصد نادي 1875 المركز الثالث على حساب الشباب حارة صيدا، حيث لم يكتمل النصاب القانوني للأخير.

كلام الصور:
1 و2: فريق الصداقة (بطل لبنان)
3: فريق الجيش (الوصيف)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل يؤجل الإتحاد إنطلاق مباريات الكأس؟

Share this on WhatsApp  اقل من ثلاثة أسابيع باتت تفصل عن موعد إنطلاق مباريات كاس ...