الصداقة يتوج بلقب كأس لبنان لكرة اليد

الصور بعدسة طلال سلمان
توج فريق الصداقة بطلاً لكأس لبنان لكرة اليد لموسم 2024، بعد تغلّبه على الجيش بفارق 4 أهداف 29-25 (الشوط الأول 14-13)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد أحمد درويش، النائب الثاني عبدالله عساف، الأمين العام جورج فرح، العميد مخايل موسى، العميد محمد قصاعي.

بدأت المباراة قوية من الطرفين، حيث كان الجيش الطرف الأفضل نسبياً بقيادة نجمه محمد زياد منصور، الذي كان ينقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع، فتقدّم الفريق في أكثر من مناسبة (2-1) و(4-2) و(5-4)، قبل أن يستعين الصداقة باللاعب هيثم المقداد، الذي قاد الفريق ليقلب تأخره إلى تقدم منهياً الشوط الأول لمصلحته (14-13).

كما لعب الثنائي حسن وحسين صقر دوراً كبيراً في توزيع الكرات بين اللاعبين، إلى جانب محمد زين الدين وعلي سويدان وصولاً إلى سامر سلامة، مع تألق الحارس محمد بري، وذلك بقيادة المدير الفني أحمد آلاجاتي.

بدوره، قدم الجيش أداء لافتاً، خصوصاً عبر الثنائي علي صلاح الدين ومحمود حمزة وتحرّكات علي الحاج حسن ومحمد زياد منصور، وسط تألق للحارس عباس حمود.

وفي الشوط الثاني، فرض الصداقة أفضليته فوسّع الفارق إلى 4 أهداف، على الرغم من أنه لعب لمدة دقيقة ونصف الدقيقة تقريباً بأربعة لاعبين مقابل 7 للمنافس، لكن الأخير لم يستغل الوضع، لتنتهي المباراة بإحراز الصداقة اللقب (29-25).

كان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز هيثم المقداد برصيد 9 أهداف وأضاف محمد زين الدين 6 أهداف وسامر سلامة وحسين صقر وعلي سويدان 4 أهداف لكل منهم، فيما كان علي صلاح الدين الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف وأضاف محمود الحاج سلمان وريشاد سماحة ومحمود حمزة 4 أهداف لكل منهم.

قاد المباراة باسم ناصر ومازن ديب، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها محمد حيدر.

وبعد نهاية المباراة، تسلّم قائد فريق الصداقة محمد زين الدين كأس لبنان من كبار الحضور.

الدوري اللبناني
من جهة ثانية، ينطلق الدوري اللبناني لكرة اليد لعام 2024، عند الساعة 20:00 من مساء اليوم الجمعة بلقاء يجمع بين الشباب حارة صيدا وميفدون في قاعة الرئيس نبيه بري بحارة صيدا.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرياضي يفوز على الحكمة في غزير ويتقدم (1/3) في نهائي بطولة كرة السلة

Share this on WhatsAppتغلب فريق النادي الرياضي بيروت على فريق نادي الحكمة (78/90)، في المباراة ...