الصداقة يُسقط الشباب حارة صيدا في قمّة بطولة كرة اليد

حسم فريق الصداقة قمّة مباريات المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة اليد للعام 2024 أمام الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، بالفوز عليه بفارق هدف 26-25 (الشوط الأول 13-8) بعد مواجهة استمرت لنحو ساعتين أمام جمهور كبير في قاعة الرئيس نبيه بري بحارة صيدا.

وتعد هذه المباراة الأقوى حتى الآن في بطولة لبنان بين بطل الدوري في الموسم الماضي وحامل لقب كأس لبنان للعام 2024، حيث شهدت مواجهة شرسة بين أفضل اللاعبين في كرة اليد، على رأسهم ثلاثي الصداقة حسن وحسين صقر وعلي سويدان وثلاثي الشباب حارة صيدا أحمد وحسين شاهين وحسين حسن صالح.

بدأ الضيف المباراة بطريقة رائعة، فتقدّم 5-1 بعد تألق حارس مرماه محمد برّي، بالإضافة إلى القوة الدفاعية للفريق، والتي أغلقت المساحات أمام علي قبيسي ومنعت صاحب الأرض من تسجيل أكثر من 8 أهداف خلال الشوط الأول (13-8 للصداقة).

وفي الشوط الثاني، حافظ الصداقة على تقدّمه الذي وصل إلى 6 أهداف (14-8)، لكنه تعرّض لضربتين قويتين بطرد سامر سلامة ثم حسن صقر، لتشتعل أجواء المباراة، وينجح حارة صيدا في تقليص الفارق إلى هدف واحد (23-22)، إلا أن الضيف عرف كيف ينهي اللقاء لمصلحته (26-25)، ليلحق بمنافسه الخسارة الأولى هذا الموسم.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الشباب أحمد شاهين برصيد 11 هدفاً وأضاف حسين حسن صالح 5 أهداف وحسين شاهين 4 أهداف، في حين كان علي سويدان الأفضل من الصداقة بـ8 أهداف وأضاف عفيف ديب 5 أهداف وحسين صقر 4 أهداف.

قاد المباراة محمد حيدر وحسن حرب، وفاطمة حلال (مسجّلة) وروان عياش (ميقاتية)، وراقبها باسم ناصر.

فوز الإطفاء على مار الياس
وفي قاعة حاتم عاشور، فاز فريق فوج إطفاء بلدية بيروت على الشباب مار الياس 35-21 (الشوط الأول 13-9).

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الشباب بهيج شعار برصيد 9 أهداف وأضاف إيليا سمعان 5 أهداف، بينما كان حسن الحاج الأفضل من الإطفاء بـ8 أهداف وأضاف عمر حلاق 6 أهداف.

قاد المباراة مازن ديب وقاسم مقشر، ومحمد العقيبة (مسجلاً) ومروى رشيد (ميقاتية)، وراقبها طلال حمود.

الدرجة الثانية
وفي بطولة لبنان للدرجة الثانية، تغلب فريق الشهيد حسن قصير على الجنوب تول بفارق هدف 17-16 (الشوط الأول 14-7)، ضمن مجموعة الجنوب.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الخاسر مالك جابر بـ6 أهداف، فيما كان محسن علوش الأفضل عند الفائز بـ5 أهداف.

قاد المباراة أحلام إبراهيم وعلي علو، وعادل قدوح (مسجلاً)، وراقبها عبدالله عساف.

وفي المجموعة عينها، تغلب فريق منارة جبل عامل على رسالة كفر رمان 34-12 (الشوط الأول 17-6).

كان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز حسن كوثراني برصيد 9 أهداف، في حين كان علي منتش الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف.

قاد المباراة أحلام إبراهيم وعادل قدوح، وعلي علو (مسجلاً).

كلام الصورة:
فريق الصداقة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هجر وليس إعتكاف

Share this on WhatsApp  تبين ان سبب غياب احد رؤساء أندية الدرجة الأولى عن مواكبة ...