أخبار عاجلة

الصفاء يسجل فوزاً منطقياً على الإخاء الأهلي (1/3)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

حقق فريق الصفاء فوزاً منطقياً على فريق الإخاء الأهلي عاليه (1/3)، الشوط الأول (0/2)، في المباراة التي أجريت اليوم الجمعة على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، في إطار الأسبوع الثاني من الدوري اللبناني ال63 بكرة القدم.
كان الشوط الأول باهتاً ندرت خلاله الفرص، برغم السيطرة الميدانية للاعبي الصفاء الذين تحركوا في كافة أرجاء الملعب لكنهم لم يهددوا المرمى، وحده السنغالي اديالو عرف من أين تؤكل الكتف وسجل هدفين مستغلاً تمريرتين ذهبتين من المتألقين محمد باقر الحسيني وحبيب شويخ (22 و30)، في حين لم يسجل للفريق الجبلي اي فرصة على مرمى الحارس ربيع الكاخي.
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الفني لكلا الفريقين، وبدأه أبناء الجبل بهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء اثارت لغطاً، إذ بعد مرور 25 ثانية على انطلاق الشوط الثاني طالب لاعبو الإخاء الأهلي بركلة جزاء اثر لمست يد، فأشار الحكم علي رضا إلى ركلة ركنية، وبعد معالجة احد اللاعبين على ارض الملعب، عاد واحتسب ركلة جزاء، وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الصفاء، ليسجل منها كارلوس لومبا هدف تقليص الفارق (د51).
ولم تؤثر ركلة الجزاء على معنويات لاعبي الصفاء، الذين حافظوا على بقائهم في أجواء المباراة ونجحوا في تسجيل الهدف الثالث عن طريق علي السعدي (د71).
ولم يتوقف لاعبو الصفاء عند هذا الحد، بل بسطوا سيطرتهم المطلقة على مجريات الدقائق المتبقية واهدروا فرصتين من النوع النادر، بعد انفراد ومواجهة الثنائي عيسى كييتا وحسين حيدر والمرمى امامهما مشرعاً، وسط حسرة الجهاز الفني والجمهور.

* الأهداف:
في الدقيقة 22 سجل السنغالي أدرامي ديالو للصفاء بكرة ساقطة إلى يسار الحارس كعور مستثمرا كرة أمامية طويلة من محمد باقر الحسيني.
في الدقيقة 30 سجل ديالو الهدف الثاني بكرة رأسية إلى يسار الحارس إثر عرضية حبيب شويخ. وفي الدقيقة 51 قلص البرتغالي كارلوس لومبا النتيجة من ركلة جزاء إلى يمين ربيع الكاخي. في الدقيقة 71 سجل علي السعدي بكرة رأسية إلى يسار الحارس مستغلاً تمريرة رأسية من محمد زين طحان.

* قاد المباراة علي رضا، بمساعدة ربيع عميرات وعلي بري، الى الرابع أحمد علاء الدين، وراقبها همبارسوم ميساكيان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليو ميسي: لقد عدت

Share this on WhatsAppسجل ليونيل ميسي هدفين ومرر هدفا ثالثا ليقود منتخب بلاده للفوز على ...