أخبار عاجلة

الصومال يصعق ليبيا في مفاجأة مدوية ولبنان يتغلب على الاردن دون عناء

 


سجل منتخب الصومال مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الثاني من بطولة منتخبات السلة العربية التي تستضيفها صالة نادي النصر في دبي حتى الأربعاء المقبل.
ففي أولى مباريات اليوم الأحد الثلاث، باغت منتخب الصومال وتغلب عليه بفارق 4 نقاط (88-92)بعدما سيطر وأنهى الأرباع الثلاثة الأولى في مصلحته (26-18 / 42-40 و62-57)، ومنع منافسه من التقاط أنفاسه واستعادة تماسكه في كل مرة حاول فيها ذلك. ويدين الفائز لنجميه مختار حسن الذي كان أفضل مسجلي المباراة بـ24 نقطة وسبع تمريرات و13 ريباوند، وأحمد جاما الذي سجل 22 نقطة وأربع مرتدات، فهذان اللاعبان سجلا معاً نصف نقاط فريقهما بالتمام والكمال.
أما المباراتان الأخريان فلم تخالف نتيجتاهما التوقعات إذ تغلّب لبنان على نظيره الأردني بدون كبير عناء بفارق 12 نقطة، (16-12/ 31-22/ 46 – 38 و64 – 52). ولقد سجل ثلاثة من لاعبي منتخب الأرز أكثر من نصف غلة فريقهم وهم على التوالي: أمير سعود (15 نقطة وتمريرة واحدة وأربع مرتدات)، هايك غيوكشيان (14 نقطة وتمريرة واحدة وثلاث مرتدات) وقائد المنتخب علي حيدر (14 نقطة  ومرتدة واحدة).
وفي المباراة الثالثة الأخيرة تفوّق منتخب الجزائر على صاحب الأرض الإماراتي (73-66) بعد أن أمسك بزمام المبادرة وأنهى الأرباع الأولى (18-14/ 34-33 / و55-47). ومرة جديدة أثبت الإماراتي قيس الشبابي علو كعبه إذ كان أفضل المسجلين بـ 22 نقطة وتسع مرتدات منها ست دفاعية، ما يعكس تالّقه هجوماً ودفاعاً.
ترتاح البطولة غداً  الإثنين حيث يولم رئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي مساءً على شرف رؤساء الوفود المشاركة في مزرعته، ثم تعاود البطولة حركتها بعد غدٍ الثلاثاء بمباراتي نصف النهائي اللتين يُتوقّع أن تشهدا موقعتين حاميتين. الأولى بين الجارين اللدودين تونس والجزائر عند السادسة مساءً ، والثانية بين لبنان والصومال الذي سيحاول أن يثأر لخسارته في الدور التمهيدي من لبنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب الساحل يطلق تحضيراته بقيادة الصربي يوفانوفيتش

Share this on WhatsApp تصوير طلال سلمان اطلق فريق شباب الساحل تحضيراته وإستعداداته للموسم الجديد ...