العربي بطل كأس أمير قطر لكرة السلة


الدوحة- قطر:
توج فريق النادي العربي بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال في نسختها الـ25 للموسم الرياضي (2023-2024)، بعد فوزه على السد بنتيجة (88-77) وبفارق 11 نقطة في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء الخميس على الصالة المغطاة بنادي الغرافة الرياضي.
وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (18-14 و21-22 و33-20 و16-21) لصالح العربي.
وعقب نهاية المباراة، قام كل من محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، و السيد خليفة بن جاسم الكواري رئيس الهيئة العامة للضرائب والسيد محمد بن سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، بتتويج فريق العربي بكأس البطولة والميدالية الذهبية، وفريق السد بالميدالية الفضية.
وشهد المباراة النهائية حضور كلًا من: الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني مدير قطاع الرياضة في اللجنة الاولمبية القطرية عضو المجلس التنفيذي لنادي السد، و الشيخ تميم بن فهد ال ثاني رئيس النادي العربي، وجابر الجابر مدير بلدية الريان ، ومحمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، وسعدون صباح الكواري أمين العام اتحاد السلة، وناصر عجلان الكعبي أمين السر المساعد لكرة السلة.
وكرم محمد بن يوسف المانع حكام المباراة النهائية، كما كرم سعادته الشركات والمؤسسات الراعية، شركة العطية للسيارات والتجارة، وشركة النخبة موتورز، وشركة برزان، وشركة بيوند سبورت، وشركة جلف كرفتس.. كما نال مصطفى حسين لاعب النادي العربي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.
واللقب هو الثالث للعربي خلال مسيرته في البطولة، بعد الأول الذي حققه في موسم (2017-2018)، والثاني في موسم (2019-2020).. وبذلك يحقق النادي العربي الثلاثية التاريخية بعد أن حصد ألقاب الموسم الدوري القطري وكأس قطر وأخيرًا كأس الأمير، ليعادل إنجاز الغرافة والريان.
ويملك نادي الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب أغلى البطولات بواقع 9 ألقاب، ويليه الغرافة 5 ألقاب، والسد 4 ألقاب، والعربي 3 ألقاب، ولقبين لكلًا من قطر والجيش.
ومن جانبه، هنأ محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، النادي العربي حصوله على لقب كأس سمو الأمير لكرة السلة.. كما هنأ لاعبو نادي السد على أدائهم في المباراة النهائية.. مشيرًا أن المباراة جاءت قوية للغاية، استطاع لاعبو العربي من حسم المواجهة لصالحهم وحصد اللقب الثالث هذا الموسم.
فيما أشاد محمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد كرة السلة، بالمستوى الفني الذي قدمه لاعبو الفريقين العربي والسد في نهائي النسخة الـ25 من بطولة كأس الأمير لكرة السلة.
وقال: شاهدنا نهائيًا مثيرًا من جانب الفريقين ونجح العربي في الفوز به والتتويج باللقب الثالث له هذا الموسم ونقدم له التهنئة على هذا الإنجاز.
وأضاف: النهائي كان مميزًا جدًا وأعتقد أن الجميع شاهد تقارب المستوى الفني بين الفريقين وهذا يؤكد على تميز المسابقات ونأمل التوفيق لجميع الفرق في الموسم المقبل.
وأشار المغيصيب إلى أن الجميع بذل أقصى ما لديه من جهد حتى يخرج هذا الموسم بصورة جيدة ومتميزة.
بينما أشاد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد بمستوى بطولة كأس سمو الأمير في نسختها الـ25، مشيرًا إلى أن الفريقين «العربي والسد» قدما مباراة كبيرة في المباراة النهائية.
وأضاف: نهنئ فريق العربي ومجلس إدارته ولاعبيه وجهازه الفني والإداري ومنتسبيه على الفوز والتتويج بلقب أغلى الكؤوس، ونأمل التوفيق لفريق السد الذي قدم هو الآخر عرضًا قويًا استحق الإشادة والثناء بعد بلوغ المباراة النهائية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هولندا تتخطى عقبة بولندا بانتظار فرنسا

Share this on WhatsAppاتسمت اولى مباريات المجموعة الرابعة بالقوة حيث خطف المنتخب الهولندي نقاط المباراة ...