الفايز يرعى ختام بطولة الاردن المفتوحة للغولف

بعد ايام جميلة من المتعة والاثارة والتشويق والمنافسة القوية بين نخبة نجوم رياضة الجولف المعروفين، تختتم مساء السبت منافسات بطولة الأردن المفتوحة للجولف بنسختها 33 والتي نظمها الاتحاد الاردني للغولف على ملاعب واحة أيلة في مدينة العقبة.

وانطلقت البطولة صباح الخميس بمشاركة ما يزيد عن 110 لاعبين ولاعبات في الفئات الثلاثة الرجال والسيدات والناشئين تنافسوا واستمتعوا بالترتيبات المثالية والتنظيم المتقن الذي لمسوه من قبل اللجنة المنظمة للبطولة والكوادر المساعدة الذين عملوا على اخراج البطولة بالصورة الجميلة التي ابهجت الحضور .

حفل الختام الذي سيقام مساء السبت برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة السيد نايف الفايز سوف يشتمل على اقامة المنافسات الأخيرة من البطولة قبل ان يقوم السيد الفايز بتتويج اللاعبين واللاعبات اصحاب المراكز الاولى وتكريم الجهات الداعمة قبل ان يسدل الستار على احداث هذه البطولة التي اكتسبت الكثير من الاهتمام عكسا على حجم المشاركة الكبير في فعاليات بطولة الجولف.

من جهة اخرى كان يوم الجمعة حافلا بالنشاطات المختلفة على صعيد بطولة الغولف، حيث نظمت اللجنة المنظمة جولة لرجال الاعلام وضيوف لبطولة على المرافق والملاعب التي احتضنت البطولة وشاهد الجميع مقدار الجهد الكبير الذي بذل من اجل اخراج البطولة بالصورة التي تُشرف التنظيم الاردني المميز، ثم التقى الاعلام المرافق لنشاطات البطولة مع رئيس الاتحاد الاردني للغولف السيد كريم البرغوثي والذي قدم نبذة عن البطولة واهمية الدور الذي ساهمت به من اجل توسيع قاعدة اللعبة على الصعيد المحلي، وكان رجل الاعمال المعروف السيد صبيح المصري قد التقى برجال الاعلام مؤكدا لهم أهمية الدعم الذي قدمته واحة أيلة للسياحة في مدينة العقبة.

وكانت منافسات البطولة في يومها الثاني (الجمعة) اسفرت عن النتائج التالية :
فئة الرجال:
المركز الأول خالد عطية (السعودية)
المركز الثاني الياس برهومي (تونس)
المركز الثالث علي السقا (السعودية)
فئة السيدات:
المركز الأول كاترينا بولوفيسكا (لانفيا)
المركز الثاني ندى مير (قطر)
المركز الثالث ياسمين طاهر (الأردن)
فئة الناشئين:
المركز الأول دانيل سوكولوف (قطر)
المركز الثاني سالم العبدالات (الأردن)
المركز الثالث علاء الدين سلامة (مصر)

** البرغوثي .. هدفنا نشر رياضة الجولف

أكد كريم البرغوثي رئيس الإتحاد الأردني للغولف ان الهدف من إقامة بطولة الأردن الدولية المفتوحة هو نشر اللعبة قدر المستطاع وتعزيز قيمة وأهمية لعبة الجولف التي انطلقت في الأردن منذ عقود في ملعب البشارات.

وأشار البرغوثي في حديثه للجنة الإعلامية للبطولة وبحضور وفد الإعلاميين الرياضيين العرب في ملاعب واحة أيلة التي تقام عليها منافسات النسخة (33)، ان اتحاد الجولف لديه خطة طموحة وبرامج عديدة لاستقطاب المواهب والتركيز على فئة الناشئين واللاعبين صغار السن.

ونوه البرغوثي لأهمية هذه الرياضة التي يمارسها ما يقارب 30 مليون لاعب حول العالم، كما لها انتشار كبير على مستوى الوطن العربي، وهي في تصاعد مستمر، سيثمر قريباً عن وجود أسماء لها شأن كبير في الغولف العالمية.

واعتبر البرغوثي ان النسخة الحالية من بطولة الأردن المفتوحة تاريخية بتواجد 12 دولة وآخرين بمشاركات فردية على الرغم من كل الآزمات التي تمر بها المنطقة.

وَقال البرغوثي “وجود عدد كبير من الدول يزيد المنافسة ويفتح الباب لنجاحات أوسع في السنوات القادمة وكذلك الأمر فإن البطولة مهمة في تصنيف اللاعبين الهواة وتفتح لهم الأبواب للمشاركة في بطولات أخرى.

** مجد نجادا .. رقم قياسي

أكدت مجد نجادا عضو إتحاد الغولف ومديرة البطولة ان النسخة الحالية من بطولة الأردن المفتوحة للغولف حققت رقما قياسيا، وهي أقوى وأهم البطولات على رزنامة الاتحاد وزيادة المشاركين عام بعد عام يؤكد على اهتمام اللاعبين الهواة بهذه البطولة لتحسين تصنيفهم الدولي.

وأشارت نجادا في حديث خاص للجنة الإعلامية ان المنافسة في البطولة الحالية قوية جداً وما يؤكد ذلك تقارب النتائج في ختام اليوم الأول لمختلف الفئات التي تشمل الرجال والسيدات والناشئين تحت 16 عام.

وَقالت نجادا “بالتأكيد لدينا لاعبي ولاعبات في منتخب الأردن يطمحون بالمناسبة والوصول إلى منصات التتويج وهذا يعتمد على نتائج اليوم الأخير من المنافسات”.

وأثنت نجادا على اتقان العمل من جميع اللجان وبطريقة احترافية لإخراج البطولة بهذا النجاح، بدعم واهتمام كبير من جميع الجهات المختصة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عودة عطايا وأيوب والحسيني واستدعاء خير الدين للمرة الأولى الى المنتخب

Share this on WhatsApp استدعى مدرب منتخب لبنان المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش 25 لاعباً الى تشكيلته ...