أخبار عاجلة

اللبناني يتألق ويفوز على السوري بتصفيات المونديال (2/3)

تصوير الزميل مصطفى تقي

سجل منتخب لبنان الوطني فوزاً تاريخياً على منتخب سوريا (3 ـ 2)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي أجريت مساء اليوم على استاد الملك عبد الله الثاني في ضاحية القويسمة في العاصمة الأردنية عمان، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. وهذا الفوز الأول للبناني في التصفيات بعد تعادلين مع الإمارات والعراق وخسارة وحيدة أمام كوريا الجنوبية (1 ـ 2).
كان الشوط الأول سورياً بكل ما للكلمة من معنى واستطاع نسور قاسيون هز الشباك مترجمين أفضليتهم في الدقائق التي سبقت الهدف، وأضاعوا أكثر من فرصة خطرة ابرزها تلك التي سددها عمر السومة وتألق الحارس اللبناني مصطفى مطر في التصدي لها ببراعة متناهية، في حين اعتمد اللبنانيون على دفاع المنطقة والقيام ببعض الهجمات الخجولة التي لم تجد نفعاً مع الدفاعات السورية، وفي وقت ظن الجميع أن المنتخب اللبناني سيخرج من الشوط بأقل الأضرار، وإذ بالقائد حسن معتوق ينتفض ويأخذ الأمر على عاتقه في الوقت المحتسب بدل عن ضائع، وقام بفاصل ترقيص وأهدى زميله محمد قدوح هدف إعادة الروح، ثم بانت الأفضلية للبنانيين الذين سجلوا هدف التقدم بواسطة محمد قدوح بتسديدة قوية استقرت داخل المرمى.
ومع بداية الشوط الثاني كان لاعبو المنتخب اللبناني لتقديم أداء هجوميا مميزا ترجم بهدف مبكر بواسطة سوني سعد، والذي أعطى دفعا إضافيا لمزيد من السيطرة وتهديد المرمى، الا أن هذه الأمر لم يدم طويلا إذ نجح السوريون في تسجيل هدف تقليص الفارق بواسطة القائد عمر السومة، ليتحمل بعده اللبنانيون عبء الهجمات السورية التي لم تخل من الخطورة، مع تألق منقطع النظير من قبل المدافعين وخصوصا العمري وملكي، بالإضافة إلى البدلاء حسين الدر وربيع عطايا وهلال الحلوة ووليد شور، طبعا من دون الانتقاص من بقية اللاعبين الذين ابلوا البلاء الحسن وخصوصا محمد قدوح الذي اقلق راحة الدفاع السوري وكاد أن يسجل الهاتريك لولا تدخل الحارس الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.
* الأهداف
ـ د20 عرضية من محمود المواس خالصة الى عمر خريبين برأسه بسقف الشباك (1 ـ صفر).
ـ د 45 +1: سدد حسن معتوق عن الجهة اليسرى افقيا باتجاه المرمى خطفها محمد قدوح وحولها داخل المرمى (1 ـ 1).
ـ د45 + 3: يمرر نادر مطر الكرة إلى محمد قدوح فيتقدم ويسددها قوية من خارج المربع دخلت مباشرة عبر المقص الأيسر (2 ـ 1).
ـ د53: يمرر باسل جرداي الكرة إلى سوني سعد فيقابلها بتسديدة قوية من خارج المربع استقرت أرضية على يسار الحارس (3 ـ 1).
ـ د64: يمرر اوس عثمان الكرة برأسه إلى عمر السومة الذي التف حول نفسه وسددها عالطاير مباشرة داخل المرمى (2 ـ 3).

سوريا 2 – لبنان 3
التاريخ: الثلاثاء 13 تشرين الأول 2021.
المسابقة: الجولة الرابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 لكرة القدم (المجموعة الأولى والتي تضم إيران والإمارات وكوريا الجنوبية والعراق).
الشوط الأول: 1 – 2.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمّان.
الجمهور: 5000 متفرج.

أفضل لاعب في المباراة: لاعب منتخب لبنان محمد قدوح.
* مثل سوريا: الحارس إبراهيم عالمة واللاعبون سعد أحمد ومؤيد العجمان (فهد يوسف 57) وأمير الميداني وكامل حميشه (محمود البحر 57) وعمر خربين وأياز عثمان (أوسامة العمري 84) وعمر السومة ومحمود المواس ومحمد عثمان (محمد عنز 57) وعبدالرحمن أويس. .
* مثل لبنان: الحارس مصطفى مطر واللاعبون وعباس عاصي وجوان العمري ومحمد دهيني وروبير أليكسندر ملكي وحسن سعد “سوني” ونادر مطر (حسين الدر 76) وحسن معتوق (هلال الحلوة 69) ومحمد حيدر (ربيع عطايا 76) ومحمد قدوح وباسل جرادي (وليد شور 90+7).
الحكام: طاقم تحكيم من استراليا بقيادة كريستوفر بيث وعاونه أنطون شيتين وجورج لاكرينديس وجوناثان باريرو حكماً رابعاً وشون إيفانس للـ “فار”
الانذارات: محمد قدوح (70) وعبدالرحمن أويس (80) وأسامة العمري (90).
طرد: لا يوجد.
المراقب: القيرغيزستاني كامل توكاباييف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللقب أهلاوي في نهائي السَّلَّة العربية

Share this on WhatsAppبقلم: وفيق حمدان لم تكن مباراة الأهلي المصري والكويت الكويتي بمجرياتها لتستحق ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com