أخبار عاجلة

اللبناني يخسر بصعوبة أمام الكوري الجنوبي (1/0)

متابعة طارق يونس

تصوير طلال سلمان

خسر منتخب لبنان امام نظيره الكوري الجنوبي بهدف وحيد مقابل لا شيء، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الخميس على استاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، في إطار الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022. وهذه هي الخسارة الثالثة للبناني على أرضه، بعد هزيمته امام إيران والإمارات في وقت سابق من التصفيات.

قدم المنتخب اللبناني أداء مقبولا من الناحية التكتيكية وحسب الإمكانيات المتاحة مع غياب ثلاثة من ابرز عناصره المؤثرة وهم محمد حيدر وباسل جرادة وربيع عطايا، ومع ذلك وبرغم ال81 بالمئة من الاستحواذ على الكرة من قبل الكوريين في الشوط الأول، الا ان هذا الامر لم يمنع اصحاب الأرض من الانسلال  وتهديد المرمى الكوري وكان الأقرب إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 39  عندما تصدت العارضة لتسديدة روبرت ملكي، ومن ثم اهدار شقيقه جورج فرصة ذهبية بمواجهة المرمى من نفس الكرة، مع تسجيل حضور مميز للاعبي الدفاع الذين قطعوا الماء والهواء عن الكوريين ووجدوا صعوبة لاختراق خط الدفاع المتماسك، قبل أن يرتكب قلبا الدفاع الهفوة الوحيدة بعدم مراقبة سونغ الذي أنسل من بينهما وسجل هدف المباراة في الوقت المحتسب بدل عن ضائع من الشوط الأول.
وتحسن الأداء اللبناني في الشوط الثاني وكان لاعبوه أيضا الأقرب إلى معادلة النتيجة لولا تدخل القأئم الأيمن هذه المرة بوجه تسديدة جورج ملكي في الدقيقة 70، وكرة البديل فضل عنتر وهو بمواجهة المرمى الكوري 1+90، مع حضور مميز كالعادة للحارس مصطفى مطر الذي انقذ مرماه من كرتين خطيرتين في الدقيقتين 72 و 2+90.
يذكر ان المدرب هاسيك اجرى أربعة تغييرات دفاعية بإشتراك حسين الزين وعباس عاصي، وهجومية مع دخول هلال الحلوة وفضل عنتر ، لكن النتيجة لم تتغير وانتهت المباراة بفوز كوري على ارض لبنانية.
* الهدف
في الدقيقة 1+45 يتلقى سونغ الكرة من الجهة اليسرى، فينسل بين المدافعين ويسددها قوية بقلب المرمى (0/1).

* مثل اللبناني: مصطفى مطر، ماهر صبرا، روبرت ملكي، قاسم الزين (هلال الحلوة 76)، محمد علي الدهيني، جورج ملكي، حسن معتوق، حسن سعد (حسين الزين)، وليد شور (عباس عاصي)، ومحمد قدوح (فضل عنتر 86).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتفاق مبدئي

Share this on WhatsApp  يقال ان هناك إتفاق مبدئي قد تم بين احد فرق المقدمة ...