أخبار عاجلة

المنتخب السوري يصل الدوحة ويبدأ غدا تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي

 

وصلت بعثة المنتخب السوري الأول اليوم إلى الدوحة وذلك للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم / فيفا/ بمشاركة 16 منتخبا.

وضمت القائمة السورية مدير المنتخب أنور عبد القادر والجهاز الفني والإداري بقيادة الروماني تيتا فاليريو بجانب السيد فايز وهبي المدير الإعلامي للجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم ومخلوف الناعمة المنسق الإعلامي للمنتخب، فيما سيصل السيد توفيق سرحان الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس البعثة السورية يوم بعد غد / الأحد/.

ومن اللاعبين ضمت كل من : ابراهيم عالمة ، طه موسى ، ثائر كروما ، خالد الحجي عثمان ، كامل حميشة ، عمرو جنيات ، محمد ريحانية ، ضياء الحق المحمد ، محمد عثمان ، مؤيد الخولي على أن يلتحق بقية اللاعبين المحترفين في الدوري العراقي خلال الساعات القادمة، فيما لاتزال إدارة المنتخب السوري تجري مساعيها لالتحاق بعض اللاعبين في الدوريات العربية بينهم عمر السومة مهاجم الاهلي السعودي وعمر خريبين مهاجم الوحدة الإماراتي ومحمود المواس لاعب وسط الشرطة العراقي .

وخاض المنتخب السوري فور وصوله تدريبات استشفائية في صالة الأحمال البدنية الخاصة بمقر إقامته حرصا على إزالة الارهاق والإجهاد نتيجة السفر على أن يؤدي يوم غد / السبت / حصته التدريبية الأولى على ملعب النادي الأهلي، والتي سيعمل خلالها المدرب تيتا فاليريو على وضع خطته التدريبية الاعدادية للمواجهة الافتتاحية أمام المنتخب الأماراتي يوم 30 نوفمبر الجاري.

وكان المهندس توفيق سرحان الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم قد أكد في تصريحات صحفية أن المكاسب ستكون كبيرة خلال منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 مشيرا إلى أن البطولة ستحقق المزيد من تراكم الخبرات الإدارية والتنظيمية في الاتحادات العربية من خلال التنسيق والتعاون والاحتكاك مع كوادر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وكذلك الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة التي تعد بروفة مثالية قبيل تنظيم قطر لمونديال 2022 العام المقبل وهي فرصة للمنتخبات العربية لهذا التنافس الهام .

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم قد كلفت الروماني تيتا فاليريو بقيادة المنتخب السوري خلفا لنزار المحروس إثر الهزيمة الأخيرة أمام إيران (3-0) في تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتنافس سوريا في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات (تونس والإمارات وموريتانيا)، فيما تضم المجموعة الأولى (قطر والعراق وعُمان والبحرين)، فيما يلتقي (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين) في المجموعة الثالثة، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات (الجزائر ومصر ولبنان والسودان).

ويستهل المنتخب السوري مشواره في بطولة كأس العرب بدور المجموعات بمواجهة نظيره الإماراتي في أول أيام البطولة ليقص شريط افتتاح استاد ( 974 ) المونديالي، على أن يواجه في مباراته الثانية نظيره التونسي في الثالث من ديسمبر المقبل على استاد البيت بالخور الذي سيستضيف افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، قبل أن يلاقي نظيره الموريتاني في ختام دور المجموعات في السادس من ديسمبر على استاد الجنوب المونديالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتحاد عاجز عن تطبيق القانون عليه الرحيل فوراً

Share this on WhatsApp  جاءت مشكلة تغيب فريق النجمة عن مباراته مع فريق العهد ، ...