أخبار عاجلة

النجمة والانصار والبرج والغازية إلى ربع نهائي كأس لبنان

لم يحدث أي مفاجأة في المباريات الأربع في إطار الدور ال16 من مسابقة كأس لبنان بكرة القدم، بعد فوز فريق النجمة على فريق طرابلس (1/3)، وفريق الأنصار على فريق الأهلي النبطية (1/6)، وفريق الشباب الغازية على الإصلاح البرج الشمالي (1/2)، وفريق البرج على فريق سبورتينغ (4/5)، بركلات الترجيح، وهنا التفاصيل:

النجمة × طرابلس

تأهل فريق النجمة إلى الدور ربع النهائي اثر فوزه على فريق طرابلس (1/3)، الشوط الأول(0/2)، في المباراة التي أجريت اليوم على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وسيلتقي النجمة في ربع النهائي مع فريق العهد الفائز على التضامن صور (0/3).
كان لاعبو النجمة الطرف الأفضل والاخطر والاميز بكل شيء حتى انهم ترجموا افضليتهم بهدفين عن طريق القائد علي حمام والهداف محمود سبليني، مع العديد من الفرص الذهبية التي أهدرها سبليني وعواضة بطريقة لا تصدق، في حين لم يختبر الحارس علي حلال لندرة الهجمات الطرابلسية، حتى أن دفاع النبيذي تمادى في الطلعات الهجومية نظرا لعدم تمكن الفريق الطرابلسي من مجاراة الفريق البيروتي.
وفي الشوط الثاني حافظ لاعبو النجمة على تفوقهم وكانوا الأقرب إلى التسجيل في اي وقت الا انهم اكتفوا في تسجيل هدف وحيد عن طريق البديل علي علاء الدين، مع مزيد من الفرص التي ضاعت هنا وهناك، وفي وقت كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح قائد طرابلس احمد مغربي في تقليص الفارق من نقطة الجزاء.

فوز كاسح للانصار على الاهلي النبطية (6-1)
لم يجد فريق الانصار اية صعوبة في اكتساح فريق الأهلي النبطية بنصف دزينة من الأهداف مقابل هدف واحد ، في إطار مباريات دور ال16 من مسابقة كأس لبنان، الفوز الانصاري الكبير كان متوقعاً للفروقات الكبيرة بين طرفي اللقاء، على الرغم من ان الفريق الأخضر اراح عدد من لاعبيه النجوم من أجل المباريات المقبلة، لكن البدلاء ابلوا بلاءاً حسناً وتمكنوا من قيادة فريقهم نحو فوز عريض بعدما تناوبوا على التسجيل على مدار شوطي المباراة.

الغازية يجتاز الإصلاح بصعوبة

نجح فريق الشباب الغازية في اجتياز عقبة فريق الإصلاح برج الشمالي وفاز عليه بصعوبة (2-1)، في المباراة التي اقيمت على ملعب بلدة انصار الجنوبية، بعد مباراة متوسطة المستوى اكتفى فيها لاعبو الشباب الغازية بالتسجيل في اول عشر دقائق من اللقاء، ليظنوا انهم انهوا مهمتهم وليتراجعوا ما افسح امام فريق الإصلاح برج الشمالي من تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عبر نجمهم قاسم مناع ، وفي الشوط الثاني كانت المباراة متكافئة وسجال بين الطرفين لتبقى النتيجة على حالها تقدم فريق الشباب الغازية بهدفين مقابل هدف واحد وتأهله للدور ربع النهائي.

البرج ينفذ بجلده امام سبورتينغ بركلات الترجيح

نجا فريق البرج من مطب فريق سبورتينغ واحتاج الى ركلات الترجيح كي يبلغ ربع النهائي (٤/٥)، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.
وكان حسين العوطة قد أهدر ركلة جزاء في الوقت الاصلي، بينما تألق حارس مرمى البرج البديل عبد الكريم صالح بتصديه بركلتي ترجيح ومساهما في تأهل فريقه إلى ربع النهائي.

* الأنصار 6 × الأهلي النبطية 1
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 3 – 0.
الملعب: بحمدون البلدي.
الأهداف: غازي حنينه (9) ونصار نصار (13) ومحمود كجك (33 و50) وعباس عطوي (61) وجهاد ايوب (78) للأنصار، ومحمد حلاوي (75).
* مثل الأنصار: الحارس هادي مرتضى واللاعبون نصار نصار معتزبالله الجنيدي (انس أبو صالح 46) وحسين الدر (علي بيطار 46)، وحسن شعيتو “شبريكو”وعباس عطوي “أونيكا” (حسن شعيتو “موني” 78)، ويوسف عنبر ونادر مطر (جهاد أيوب 63) وغازي حنينه وحسن معتوق (علاء البابا 62)، ومحمود كجك.
* مثل الاهلي النبطية: الحارس أحمد طباجة (محمج زريق 46)، واللاعبون علي بيطار (علي أيوب 51)، وعبدالله حلاوي وأحمد نصرالله (محمد حلاوي 46)، وعيسى نعمة وحسين جابر ومحمد على سبيشي وعلي سبيشي وعلي حلاوي ويوسف زبيب.
* قاد المباراة مصطفى سعيفان وعاونه سامر بدر ومحمد علاء الدين وعلي مبارك حكماً رابعاً.
المراقب: سعيد عبد الخالق.

* النجمة 3 × طرابلس 1
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 2 – 0.
الملعب: جونية.
الأهداف: علي حمام (17) ومحمود سبليني (26) وعلي علاء الدين (64) للنجمة، وأحمد مغربي (90 بنالتي) لطرابلس.
* مثل النجمة: الحارس علي حلال واللاعبون علي السعدي وعلي حمام وأدمون شحادة ومهدي زين (عباس عطوي) وحسن كوراني وحسن عواضة (خليل بدر) واندرو صوايا (عمر الكردي) مصطفى قانصو (علي قصاص) ومحمود سبليني.
* مثل طرابلس: الحارس مصطفى مطر (أحمد قرحاني) واللاعبون أحمد مغربي وخالد الجاسم وعبدالله مغربي وعلي رشيد (علاء عزو)، ومحمد العرجا وجهاد عيد وعمر كايد وحسن قريتم وسعيد العلي (عبد الرزاق دكرمنجي)، وابراهيم المحمود.
قاد المباراة علي رضا وعاونه ربيع عميرات وأحمد الحسيني ومحمد غدار حكماً رابعاً
المراقب: بهاء نصر.

* الإصلاح البرج الشمالي 1 × الشباب الغازية 2
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 1 – 2.
الملعب: أنصار الجنوب.
الأهداف: حيدر ابو زيد (3) ومحمد علي غدار (12) للغازية، و قاسم مناع (36)
* مثل الشباب الغازية: الحارس علي الحاج حسن واللاعبون حسين نصرالله ومحمد سرداح ومحمد علي علي غدار وحيدر أبو زيد وحسين جواد خليفة وأمين تقي وزكريا شلهوب وياسر سرحان وقاسم ليلا وعلي يزبك
* مثل الاصلاح البرج الشمالي: الحارس حسن ديب وحسن ابراهيم وهشام مغنية وعلي عزام ومحمد ياسين وحسين بسمة وحسن بدوي وعلي شعيتو وقاسم مناع وأحمد يونس ومحمد فقيه.
* قاد المباراة علي الأشقر وحسن قانصو ومحمد العصفور ووائل حيدر حكماً رابعاً.
* المراقب: تمام حجازي.


البرج 0 – سبورتينغ 0 (5 – 4 بضربات الترجيح)
التاريخ: الخميس 29 نيسان 2021.
المرحلة: كأس لبنان دور الـ16
الشوط الأول: 2 – 0.
الملعب: العهد.
الأهداف: لا يوجد.
مثل: البرج الحارس عفيف زريق (عبد الكريم صالح 90+2) واللاعبون خضر حلاق ووليد اسماعيل وحمزة عبود وأحمد الخطيب ومحمد فاعور وإبراهيم أبو حمدان وحسين العوطة 58) وفضل عنتر ومحمد ناصر وسميح دمج وعيد جيش (غسان فران 73).
ومثل: سبورتينغ الحارس ابراهيم مقداد واللاعبون حمزة حمود ومحمد حمود ومحمد فواز وأحمد منصور وهيثم عطوي (محمد فركوع 80) وقاسم حنينو وقاسم الشوم (علي همدر 80) وعلي عباس وحسن زيون (محمد زيات 62) وحسن ترمس..
الحكام: محمد حداد وعاونه بلال عرفي وعلي بركات وباسم شحود حكماً رابعاً.
المراقب: علي أيوب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعضاء برنامج “لكل القدرات” يستقبلون الكأس الخاصة بمونديال كرة القدم

Share this on WhatsApp  حظي شباب الجيل المبهر المشاركين في مبادرة “لكل القدرات” التي ينظمها ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com