أخبار عاجلة

النجمة يبدأ مشواره في الدوري بالفوز على الحكمة (0/2)

كتب طارق يونس
تصوير طلال سلمان

بدأ فريق النجمة بطل كأس لبنان مشواره في بطولة الدوري بفوز ثمين على فريق الحكمة (0/2)، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت اليوم الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، امام جمهور كبير اضفى على المباراة أجواء حماسية.
بانت السيطرة في الشوط الأول لمصلحة لاعبي النجمة الذين استحوذوا على الكرة اكثر لكنهم وجدوا صعوبة لاختراق الدفاعات الحكماوية ولم تسجل لهم أي فرصة خطرة على مرمى الحارس أحمد تكتوك، حتى جاءت الدقيقة 44، عندما نجح حسن مهنا في تسجيل هدف السبق مستغلا دربكة وعدة تسديدات انتهى بعدها الكرة امامه فأكملها داخل المرمى (0/1).
في المقابل، لم يكن لاعبو الحكمة غائبين عن المباراة بكل كانوا اندادا في بعض الفترات بقيادة الثلاثي الأجنبي الذي قدم أوراق اعتماده والايام كفيلة لإثبات حسن اختياره من قبل الجهاز الفني، وقد كان الفريق الأخضر الأقرب إلى التسجيل لكن العارضة حرمت حسن فحص من فرصة هز الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني نجح علي علاء الدين في إضافة الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية من خليل بدر في الدقيقة 51، وقد زاد الهدف من الأفضلية النجماوية لكن دفاع الحكمة عرف كيف يسيطر على منطقته حارماً النجماويين من اهداف اضافية، في ان لاعبي الحكمة اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي اقلقت راحة الدفاع النجماوي لكن الحارس علي السبع كان للكرات التي سددها المهاجمون بالمرصاد حتى نهاية المباراة.

الحكمة 0 – النجمة 2
التاريخ: الأحد 4 أيلول 2022.
المرحلة: الأولى الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم.
الشوط الأول: 0 – 0.
الملعب: جونية البلدي.
الجمهور: 2000 متفرج.
* الهدفان:

افتتح حسن مهنا التسجيل للنجمة في الدقيقة 44 بعد سلسلة تسديدات تكفل الحارس بواحدة منها قبل أن تصل الكرة الى مهنا فتابعها داخل المرمى.
وأضاف علي علاء الدين الهدف الثاني للنجمة في الدقيقة 51 بعد عرضية من خليل بدر حولها علي علاء الدين داخل الشباك.
* أفضل لاعب: لاعب النجمة مهدي الزين
* مثل الحكمة: الحارس أحمد التكتوك واللاعبون حسن فحص معتز بالله الجنيدي ومصطفى بيضون (ميشال فغالي) حاتم عيد وسيدي بييه وعمر الكردي( حسن حمود) وبوكتار ساّر وكانوتي( داني الجردي) وأكرم مغربي (سيرج سعيد) وأبو بكر المل (دانيال أبو فخر).
* مثل النجمة: الحارس علي السبع واللاعبون سعيد عواضة وقاسم الزين وعلي حمام وعلي الرضا إسماعيل (ماهر صبىا)، وحسن كوراني ومهدي الزين (علي قصاص)، وعلي علاء الدين (جون بلاك) وخليل بدر (حسن القاضي) وحسن مهنا (محمد مرقباوي) والسنغالي عبدالله فال.
الحكام: هادي سلامة وعاونه هشام قانصو وسليم سراج وكاظم الخنسا حكماً رابعاً.
* المراقب: حسن مرواني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرازيل تعاني أمام سويسرا وتتأهل

Share this on WhatsApp تصوير طلال علي سلمان  احتاج منتخب السامبا ل83 دقيقة ولمساعدة مدافع ...